تعثر متصدري الكالشيو وسط الصقيع   
الأحد 12/3/1433 هـ - الموافق 5/2/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:58 (مكة المكرمة)، 20:58 (غرينتش)

يوفنتوس المتصدر عجز عن الفوز على ضيفه سيينا (الفرنسية)

عجزت الأندية الخمسة الأولى عن الخروج بنقاط الفوز من المرحلة الـ22 للدوري الإيطالي التي أقيمت اليوم وسط أجواء مناخية "جليدية".

واكتفى يوفنتوس المتصدر وملاحقه ميلان حامل اللقب بالتعادل سلبيا مع ضيفيهما سيينا ونابولي، في حين خسر الثلاثي أودينيزي الثالث ولاتسيو الرابع وإنتر ميلان الخامس خارج قواعدهم أمام فيورنتينا 2-3 وجنوى 2-3 أيضا وروما صفر-4 على التوالي.

على ملعب "يوفنتوس أرينا"، لم ينجح يوفنتوس في انتزاع النقاط الثلاث من مباراته مع ضيفه الجريح سيينا، لكنه حافظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، وعلى فارق النقطة الذي يفصله عن ملاحقه ميلان، علما بأن فريق "السيدة العجوز" له مباراة أمام بارما تأجلت من المرحلة السابقة بسبب الثلوج.

ورفع يوفنتوس رصيده في الصدارة إلى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه ميلان الذي يتقدم بثلاث نقاط عن أودينيزي الثالث، والذي فشل في انتزاع الوصافة وخسر على ملعب فيورنتينا 2-3.

وبادر أنطونيو دي ناتالي بتسجيل هدف لأودينيزي في الدقيقة 14، ولكن ستيفان يوفيتيتش أدرك التعادل لفيورنتينا في الدقيقة 39. وفي الشوط الثاني أضاف ماتيا كاساني ويوفيتيتش الهدفين الثاني والثالث لفيورنتينا، الذي رفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز العاشر. وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أحرز غابريل تورج الهدف الثاني لأودينيزي. 

وعلى ملعب "سان سيرو"، انتزع ميلان نقطة ثمينة من نابولي لأنه لعب 25 دقيقة من الشوط الثاني منقوصا بسبب طرد أحد لاعبيه، لكنه أهدر فرصة كانت متاحة أمامه للتربع على الصدارة.

من مباراة روما وإنتر (الفرنسية)
هزيمة أودينيزي

وعلى ملعب "أرتيميو فرانكي"، لم تكن حال أودينيزي الثالث أفضل على الإطلاق من يوفنتوس وميلان، إذ مني بدوره بهزيمته الخامسة هذا الموسم، على يد مضيفه فيورنتينا بهدفين لأنتونيو دي ناتالي (14) الذي تصدر ترتيب الهدافين بـ16 هدفا، والروماني غابرييل تورييه (90)، مقابل ثلاثة أهداف للمونتينغري ستيفان يوفوتيتش (38 و84 من ركلتي جزاء) الذي رفع رصيده إلى 12 هدفا، وماتيا كاساني (56).

وتجمد رصيد فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين عند 41 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن لاتسيو الرابع الذي مني بدوره بهزيمته الخامسة هذا الموسم بعدما سقط على الأرضية "الجليدية" لملعب "لويجي فيراريس" الخاص بمضيفه جنوى 2-3.

وعلى الملعب الأولمبي في روما، سحق روما ضيفه إنتر ميلان برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها خوان سيلفيرا دوس سانتوس وفابيو بوريني (هدفين) وبويان  كركيتش. ورفع روما رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام إنتر ميلان صاحب المركز السادس.

وفي باقي المباريات تغلب بارما على مضيفه كييفو 2-1 وباليرمو على ضيفه أتالانتا بالنتيجة ذاتها. وتعادل ليتشي مع بولونيا سلبيا وبالنتيجة ذاتها تعادل نوفارا مع كالياري. كما تغلب جنوى على ضيفه لاتسيو 3-2 في مباراة مثيرة.

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس      45 نقطة من 21 مباراة.
2- ميلان         44 من 22
3- أودينيزي     41 من 22
5- لاتسيو        39 من 22
4- إنتر           36 من 22

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة