حزب الله يتسلم جثمان مقاتليه الثلاثة من إسرائيل   
الجمعة 1426/10/23 هـ - الموافق 25/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 12:43 (مكة المكرمة)، 9:43 (غرينتش)

إسرائيل أعادت بسرعة جثمان عناصر حزب الله (رويترز)

سلمت إسرائيل اليوم الجمعة عن طريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر جثمان ثلاثة مقاتلين لحزب الله اللبناني الذين سقطوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي الاثنين الماضي.

وقد استقبل الحزب جثمان مقاتليه الذين لفوا بأعلام الحزب في منطقة الناقورة على الحدود، وسط احتفالات كبيرة شارك فيها المئات.

وكانت متحدثة عسكرية إسرائيلية قالت إن الجيش الإسرائيلي نقل جثمان عناصر حزب الله الثلاثة إلى الحدود مع لبنان حيث سيجري تسليمهم إلى اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

ونسبت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى مسؤولين قولهم إن التسليم يشكل "إجراء بناء ثقة" يهدف إلى استعادة الأمن على الحدود.

وأضافوا أن إسرائيل تعتبر الطلب الرسمي الذي قدمته الحكومة اللبنانية في هذا الصدد تطورا إيجابيا يعبر -حسبما يأملون- عن رغبتها في فرض سيادتها على جنوب لبنان.

وقد بحثت الحكومة اللبنانية في جلستها العادية أمس الخميس الوضع في الجنوب، وحمل رئيسها قؤاد السنيورة إسرائيل مسؤولية التصعيد باستمرار احتلالها لمزارع شبعا.

من جهة أخرى اتهم حزب الله إسرائيل باستخدام القنابل العنقودية المحرمة دوليا في الهجمات التي شنتها على جنوب لبنان أثناء المواجهات الأخيرة مع الحزب.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر بيانا ليلة الأربعاء أعرب فيه عن قلقه البالغ بشأن الاشتباكات التي اندلعت جنوبي لبنان، محملا حزب الله مسؤولية البدء بالتصعيد. كما دعا البيان الحكومة اللبنانية إلى السيطرة بشكل كامل على أراضيها وأن تحتكر استخدام القوة عليها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة