تعادل بطعم الفوز للأهلي وسطيف في أبطال أفريقيا   
الأحد 1437/7/4 هـ - الموافق 10/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:27 (مكة المكرمة)، 21:27 (غرينتش)

فرط الأهلي المصري في فوز كان في متناوله ليكتفي بالتعادل 1-1 مع مضيفه يانج أفريكانز التنزاني في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم السبت.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر حمل توقيع عمرو جمال في الدقيقة 11، قبل أن تهدي النيران الصديقة هدف التعادل ليانج أفريكانز بعدما سجل مدافع الأهلي أحمد حجازي هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة 19.

واقترب الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، من التأهل إلى مرحلة المجموعتين التي غاب عنها في النسختين الماضيتين للمسابقة، حيث يكفيه التعادل السلبي في مباراة العودة التي ستقام بمصر الأسبوع المقبل لمواصلة مسيرته في المسابقة.

في المقابل، أصبح يتعين على يانج أفريكانز الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق 1-1 في لقاء العودة للتأهل إلى دور الثمانية والإطاحة بنادي القرن في أفريقيا مبكرا.

تعادل سطيف
وفي أم درمان، اقتنص وفاق سطيف الجزائري تعادلا بطعم الفوز 2-2 من مضيفه المريخ السوداني.

وتقدم الفريق الجزائري المتوج باللقب عامي 1988 و2014، بهدف مباغت جاء عبر أود داغولو في الدقيقة 15، قبل أن يتعادل راجي عبد العاطي للمريخ في الدقيقة 35.

وأعاد عبد المؤمن جابو التقدم للوفاق مجددا بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 38، ليعود راجي عبد العاطي لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة 54.

وفي مدينة أبيدجان، تلقى أهلي طرابلس الليبي خسارة موجعة بهدفين نظيفين أمام مضيفه أسيك ميموزا العاجي.

وأصبحت مهمة الفريق الليبي بتلك النتيجة صعبة للغاية في بلوغ مرحلة المجموعتين، حيث بات مطالبا بالفوز بثلاثية بيضاء على الأقل في مباراة العودة الأسبوع المقبل لحجز بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، بينما أصبح أسيك -الفائز باللقب عام 1998- قريبا للغاية من العودة إلى دور المجموعتين الذي غاب عنه منذ العام 2008.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة