فرنسا تهزم اليابان وتبلغ نصف نهائي بطولة القارات   
السبت 1424/4/22 هـ - الموافق 21/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين المدافع الفرنسي جان ألان بومسونغ وقائد اليابان ناكاتا (الفرنسية)

باتت فرنسا المضيفة وحاملة اللقب أول المتأهلين إلى الدور النصف النهائي من بطولة القارات السادسة لكرة القدم إثر فوزها على اليابان وصيفتها 2-1 في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى أمس الجمعة في سانت إتيان.

وتصدرت فرنسا المجموعة برصيد ست نقاط مقابل ثلاث لكل من اليابان وكولومبيا ولا شيء لنيوزيلندا التي ودعت البطولة. وستواجه فرنسا غدا الأحد نيوزيلندا, في حين انحصرت البطاقة الثانية بين كولومبيا واليابان.

وهذا هو الفوز الثاني لفرنسا بعد الأول على كولومبيا 1-صفر, في حين لقيت اليابان خسارتها الأولى بعد أن كانت فازت على نيوزيلندا 3-صفر في الجولة الأولى.

وعاد الحارس فابيان بارتيز إلى حماية عرينه بعد أن غاب عن المباراة الأولى وحل مكانه غريغوري كوبيه, وأشرك المدرب الفرنسي جاك سانتيني منذ البداية لاعب الوسط روبير بيريز بعد أن لاحظ ضعف الجهة اليسرى في هذا الخط أمام كولومبيا, لكنه خاطر من خلال إجراء عملية تجريب واسعة النطاق شملت سبعة لاعبين جدد.

لاعب الوسط الفرنسي بيريز يسجل من ركلة جزاء (الفرنسية)

ونجح الفرنسيون في إنهاء الشوط الأول لمصلحتهم بهدف سجله روبير بيريس من ركلة جزاء في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني, حاول الفرنسيون الضغط على المنطقة اليابانية وحصلوا على ركنيتين خلال ثلاث دقائق لم يستفيدوا من أي منهما.

وفي الدقيقة 61, نجح ناكامورا في إدراك التعادل لليابان من ركلة حرة مباشرة تبعد نحو 25 مترا رفع منها الكرة فوق الحاجز البشري بطريقة لولبية طار لها الحارس الفرنسي بارتيز دون أن تلمسها يده فأصابت القائم الأيسر وتحولت إلى داخل الشباك رافعا رصيده إلى ثلاثة أهداف في صدارة الترتيب.

وبعد دقيقة ارتمى بارتيز على كرة سددها مهاجهم هامبورغ الألماني ناوهيرو تاكاهارا من 20 مترا, لكن الرد الفرنسي جاء في الدقيقة 66 بعد أن توغل سيلفستر وأرسل كرة إلى غوفو سيطر عليها بالقدم اليمنى وأكملها باليسرى داخل الشباك معلنة تقدم فرنسا بنتيجة 2-1.

وبعد الهدف ضغط اليابانيون حتى الثانية الأخيرة وسنحت لهم أكثر من فرصة عبر كل من ناكامورا وتاكاهارا والبرازيلي الأصل ألكس ولكن الحارس الفرنسي بارتيز وقف لها جميعا بالمرصاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة