الشباب والجزيرة إلى دور الـ16 بأبطال آسيا   
الخميس 17/6/1435 هـ - الموافق 17/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:19 (مكة المكرمة)، 22:19 (غرينتش)
تأهل الشباب السعودي والجزيرة الإماراتي وفولاذ خوزستان الإيراني إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تحقيقهم الفوز ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول يوم الأربعاء.
 
ضمن المجموعة الأولى في الرياض، تغلب الشباب على ضيفه الاستقلال الإيراني 2-1. وافتتح الاستقلال التسجيل عبر رافشان برهاني في الدقيقة 47، وأدرك الشباب التعادل بواسطة البرازيلي فرناندو مينغارو (82 من ركلة جزاء)، ثم خطف سعيد الدوسري هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع الشباب رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين أمام الجزيرة الثاني الذي كان حقق فوزا ثمينا على مضيفه الريان القطري 3-2 الأربعاء أيضا، فتأهل بالتالي الفريقان السعودي والإماراتي بغض النظر عن نتيجتي الجولة الأخيرة في 23 الجاري.

وسجل للجزيرة عبد العزيز برادة (45)، ثم عادل ياكوبو للريان (48 من ركلة جزاء)، قبل أن يضيف موسى هارون الهدف الثاني (53)، لكن علي مبخوت عادل النتيجة للضيوف ثم خطف كاسيدا هدف الفوز (90).

ولن يكون بمقدور الاستقلال اللحاق بالمركزين الأولين بعد أن تجمد رصيده عند أربع نقاط، وكذلك الريان وله ثلاث نقاط، علما بأنه في الجولة الأخيرة يلتقي الجزيرة مع الشباب لتحديد متصدر المجموعة، والاستقلال مع الريان.

البرازيلي لوسيانو سجل ثالث أهداف فولاذ في مرمى الجيش (الفرنسية)

خوزستان يتأهل
وفي المجموعة الثانية، حجز فولاذ خوزستان بطاقته بفوزه على ضيفه الجيش القطري 3-1. سجل للفائز القائد بختيار رحماني (21) وغلام رضا رضائي (45) والبرازيلي لوسيانو بيريرا (90+3)، وللخاسر البرازيلي نيلمار (10).

ورفع فولاذ رصيده إلى 11 نقطة وضمن حجز إحدى بطاقتي المجموعة، في حين بقي الجيش على رصيده السابق بثماني نقاط، ويتعين عليه انتظار مباراته في الجولة الأخيرة على أرضه في 23 الجاري مع بونيودكور الأوزبكي الذي رفع الأربعاء أيضا رصيده إلى خمس نقاط بتغلبه على ضيفه الفتح السعودي 3-2.

سجل أوليغ زوتيف (42) وشودييف فوخيد (84) وعليبوبو رحمتلاييف (86) لبونيودكور، والكونغولي دوريس سالومو (69) وحمدان الحمدان (78) للفتح.

وخرج الفتح من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل بعد أن تجمد رصيده عند نقطتين. ويشارك الفتح في البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه بطلا للدوري السعودي في موسم 2012-2013.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة