يونايتد يتأهل لربع النهائي بكأس إنجلترا   
الثلاثاء 1434/4/9 هـ - الموافق 19/2/2013 م (آخر تحديث) الساعة 4:37 (مكة المكرمة)، 1:37 (غرينتش)

لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون على طريقتهم بالفوز على ريدينغ والتأهل لربع النهائي (الفرنسية) 

واصل مانشستر يونايتد مسعاه لإحراز لقب مسابقة كأس إنجلترا للمرة الأولى منذ 2004 والثانية عشرة في تاريخه (رقم قياسي)، وذلك بعدما بلغ الدور ربع النهائي الاثنين بفوزه الصعب على ضيفه ريدينغ 2-1 على ملعب أولدترافورد.

وذكر البديل ناني مدربه أليكس فيرجسون بقدراته بعدما قاد مانشستر يونايتد لانتصار صعب على ريدينغ في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وسيطر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز على اللقاء، لكنه واجه صعوبات في اختراق دفاع ريدينغ الصلب كما قدم الحارس آدم فيدريسي عرضا قويا.

وأحرز ناني الهدف الأول بتسديدة من زاوية صعبة من 12 مترا بعد مرور 69 دقيقة، ثم أرسل تمريرة عرضية متقنة إلى هرنانديز ليضع الكرة برأسه في المرمى محرزا الهدف الثاني.

ورفض ريدينغ الاستسلام وقلص جوبي مكانوف الفارق قبل تسع دقائق على النهاية بعد لعبة جيدة من مدى قريب. كما واصل ريدينغ الذي يقبع في منطقة الهبوط بالدوري الإنجليزي الممتاز الضغط، لكن يونايتد الذي عزز قوته الصربي نيمانيا فيديتش في قلب الدفاع نجح في الصمود.

وعقب اللقاء, قال فيرجسون "إنها مباراة كأس جيدة حقا، وقد لعبنا بشكل رائع وكان بوسعنا تسجيل العديد من الأهداف". وعبر عن رضاه عن مستوى فريقه, مشيرا إلى أن "ناني استحق أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، فإسهامه كان مذهلا". وينتظر أن يلتقي يونايتد مع ميدلسبره أو تشيلسي بطل أوروبا في دور الثمانية.

يذكر أن يونايتد لم يتوج بلقب مسابقة الكأس المحلية منذ 2004 حين تغلب في النهائي على ميلوول
(3-صفر)، لكنه وصل إلى المباراة النهائية مرتين عامي 2005 و2007، لكنه خسر أمام غريميه اللندنيين أرسنال (بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر) وتشيلسي (صفر-1 بعد التمديد) على التوالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة