وليامس وديوكوفيتش بطلا العام في التنس   
الأربعاء 1435/2/15 هـ - الموافق 18/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 18:41 (مكة المكرمة)، 15:41 (غرينتش)
ديوكوفيتش ووليامس سيتسلمان جائزتيهما على هامش بطولة رولان غاروس العام المقبل (الأوروبية-أرشيف)
اختار الاتحاد الدولي للتنس اليوم الأميركية سيرينا وليامس والصربي نوفاك ديوكوفيتش بطلين للعالم لعام 2013، لتتوج الأولى بالجائزة للمرة الرابعة في مسيرتها والثاني للمرة الثالثة على التوالي.

وسيتسلم ديوكوفيتش ووليامس جائزتيهما خلال حفل عشاء "الأبطال" الذي يقام في الثالث من يونيو/حزيران المقبل على هامش بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس).

وحققت وليامس (32 عاما) مسيرة رائعة وسجلا حافلا واستثنائيا في 2013، حيث فازت في 78 من 82 مباراة خاضتها بمنافسات الفردي في مختلف البطولات التي شاركت فيها على مدار العام.

كما حصدت النجمة الأميركية على 11 لقبا، منها لقب بطولتي رولان غاروس وأميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، لترفع رصيدها في البطولات الأربع الكبرى إلى 17 لقبا طيلة مسيرتها الرياضية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي فرانشيسكو ريتشي بيتي "سيرينا برهنت مجددا على أنها إحدى أفضل اللاعبات عبر التاريخ، وتستحق جائزة السيدات عن جدارة".

منافسة مع نادال
ولدى الرجال، تفوق ديوكوفيتش على الإسباني رافاييل نادال -المصنف أول عالميا- على مستوى المنتخبات، على اعتبار منح بطولتي كأس ديفيز وكأس الاتحاد -التي ينظمهما الاتحاد الدولي- أفضلية في المنافسة على الجائزة، إضافة لألقاب البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" التي تنظمها الرابطة العالمية للمحترفين والمحترفات.

ولم يشارك نادال في بطولة كأس ديفيز 2013 في حين قاد ديوكوفيتش منتخب صربيا لنهائي البطولة الذي خاضه أمام منتخب التشيك الشهر الماضي.

وقال ريتشي بيتي "كان الصراع محتدما على جائزة الرجال، ولكن معايير منح الجائزة تتركز على أداء اللاعبين في بطولات غراند سلام وفي البطولات التي ينظمها اتحادنا. عاد نادال بشكل رائع هذا العام بعد تعافيه من الإصابة وفاز بلقبين كبيرين، ولكن نتائج ديوكوفيتش في هذه البطولات الأربع وفي كأس ديفيز وفي نهائي الدوري العالمي حسمت اللقب لفائدته".

وآل لقب فريق العام في منافسات الزوجي إلى الثنائي الأميركي بوب ومايك برايان، لتكون المرة العاشرة التي يحرز فيها هذا الثنائي اللقب في آخر 11 عاما، في حين فاز الثنائي الإيطالي سارا إيراني وروبرتا فينشي باللقب على مستوى زوجي السيدات. كما اختيرت السويسرية بيليندا بينسيتش والألماني ألكسندر زفيريف بطلين لفئة الناشئين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة