الرجاء يهزم الفيصلي في بطولة السوبر العربية   
السبت 1424/5/14 هـ - الموافق 12/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين لاعب الفيصلي خالد سعد ولاعب الرجاء خالد طاحون (الفرنسية)

تقدم الرجاء البيضاوي المغربي بثبات نحو الدور النصف النهائي من بطولة السوبر العربية الثانية لكرة القدم التي يستضيفها الزمالك وإنبي المصريان بتغلبه على الفيصلي الأردني 1-صفر في المباراة التي جرت أمس الجمعة على ملعب القاهرة الدولي في افتتاح الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الرجاء إلى أربع نقاط من مباراتين في حين توقف رصيد الفيصلي عند نقطتين من ثلاث مباريات للفيصلي.

وتأثر الفيصلي كثيرا بغياب ثلاثة من لاعبيه الأساسيين هم لاعب الوسط حسونة الشيخ -الذي لقي استبعاده عن التشكيلة لسوء سلوكه استحسانا كبيرا لدى جميع المشاركين والأمانة العامة للاتحاد العربي- والمهاجم مؤيد سليم والمدافع حاتم عقل لنيل كل من الأخيرين إنذارين سابقا, فلم يصل لاعبوه إلى منطقة الخصم إلا ثلاث مرات في الشوط الأول.

واستمر لاعبو الرجاء الذين فرضوا سيطرة ميدانية مطلقة في رفع الكرات العالية رغم عدم وجود أحد من لاعبي الفريق داخل منطقة الجزاء، إلى أن تمكن اللاعب البديل هرواش من افتتاح التسجيل بتسديدة من خارج المنطقة بعد سبع دقائق من نزوله.

وجاء الشوط الثاني نسخة طبق الأصل من الأول إذ اتسم بالسيطرة واستحواذ الكرة من جانب الرجاء, والدفاع المحكم من جانب الفيصلي, وقلت الفرص المباشرة والحقيقية إلى حد كبير فبقيت النتيجة على حالها.

فوز مهم للاتفاق السعودي
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة اقترب الاتفاق السعودي من التأهل إلى الدور النصف النهائي إثر فوزه على الرفاع البحريني 2-صفر سجلهما صالح بشير في الدقيقة الأولى ويسري الباشا في الدقيقة 82.

وقدم الفريقان عرضا قويا في الشوط الأول هو الأفضل والأجمل حتى الآن في البطولة, وتميز هذا العرض بهجمات متبادلة منسقة, وسرعة كبيرة في الأداء, وفرص حقيقية متعددة, وركنيات كثيرة للرفاع, لكن الروح القتالية انخفضت بنسبة كبيرة في الشوط الثاني مع محاولات بين الحين والآخر من الطرفين.

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

نقاطه

الاتفاق السعودي

2

1

1

-

6

4

4

الرجاء البيضاوي

2

1

1

-

2

1

4

الرفاع البحريني

3

1

1

1

1

2

4

الفيصلي الأردني

3

-

2

1

4

5

2

إنبي المصري

2

-

1

1

1

2

1

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة