البريطاني موراي يفوز ببطولة قطر للتنس   
الأحد 27/12/1428 هـ - الموافق 6/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:48 (مكة المكرمة)، 22:48 (غرينتش)
أندي موراي يتوسط رئيس الاتحاد القطري للتنس ورئيس شركة إكسون موبيل قطر التي ترعى البطولة (رويترز)

حصد لاعب التنس البريطاني أندي موراي لقبه الأول هذا العام والرابع في مسيرته الاحترافية عندما فاز ببطولة قطر للتنس بتغلبه في النهائي على السويسري ستانيسلاف فافرينكا 6-4 و4-6 و6-2.

وفي حضور نحو خمسة آلاف متفرج احتشدوا في الملعب الرئيسي لمجمع خليفة، جاءت المباراة قوية ومتكافئة خاصة في مجموعتيها الأولى والثانية حيث تبادل اللاعبان الفوز، ثم فرض موراي المصنف ثالثا سيطرته على المجموعة الثالثة وفاز بها بسهولة ليحسم اللقب.

وبهذا الفوز حصل موراي على جائزة مالية قدرها 171 ألف دولار فضلا عن 250 نقطة في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، في حين اكتفى فافرينكا بنحو 92 ألف دولار و175 نقطة. 
 
وكان موراي البالغ من العمر عشرين عاما، قد خسر المباراة النهائية في العام الماضي أمام الكرواتي إيفان  ليوبيسيتش الذي سقط هذه المرة في نصف النهائي أمام فافرينكا أول من أمس الجمعة.
 
طريق صعب
ولم يكن طريق موراي إلى اللقب الجديد سهلا حيث تخطى البلجيكي أوليفييه روشو في الدور الأول 6-صفر و6-2، ثم الألماني راينر شوتلر في الثاني 1-6 و6-صفر و6-1، والسويدي توماس يوهانسون في ربع النهائي 6-3 و7-5، قبل أن يتخطى العقبة الكبرى بفوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف أول في نصف النهائي 7-5 و6-3.
 
وعقب المباراة اعتبر موراي أن الفوز بأولى بطولات هذا العام أمر مهم، ومن شأنه أن يزيد ثقته بنفسه في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى التي ستقام في وقت لاحق من الشهر الجاري.
 
أما فافرينكا فأشاد بمنافسه وقال إنه كان الأحق بالفوز خاصة في المجموعة الثالثة الحاسمة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة