قالوا عن فوز الموالاة بلبنان   
الاثنين 1430/6/14 هـ - الموافق 8/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 2:30 (مكة المكرمة)، 23:30 (غرينتش)
الحريري: الرابح الأكبر هو لبنان (الفرنسية)
فيما يلي أول ردود الأفعال من جانب الموالاة والمعارضة عقب ظهور نتائج الانتخابات النيابية اللبنانية:
 
حسن نصر الله: "نقبل نتائج الانتخابات البرلمانية بكل روح ديمقراطية"
 
"المعارضة خاضت الانتخابات بهدف مواصلة مشروع إصلاحها الوطني وعزمها لم يتأثر بنتائج الانتخابات".
 
"حزب الله ليس قلقا على سلاح المقاومة لأن هذا السلاح ليس محلا للنقاش، ولا خوف عليه".
سعد الحريري: "بحمد الله سبحانه وتعالى لقد أثبت اللبنانيون واللبنانيات اليوم تمسكهم بالحرية والنظام الديمقراطي، مبروك للبنان ومبروك للديمقراطية ومبروك للحرية، ليس في هذه الانتخابات رابح أو خاسر الرابح الوحيد هي الديمقراطية والرابح الأكبر هو لبنان".
 
فؤاد السنيورة: "أهدي هذا الانتصار إن شاء الله للبنان واللبنانيين ولروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري. كنت أميل إلى الاعتقاد بأن هناك أكثرية سوف تحافظ وربما سوف تحقق مكاسب إضافية استنادا إلى ما أقدره من مواقف اللبنانيين واستنادا إلى ما كان يتوفر لدينا من معلومات، ولذلك أعتقد أننا الآن خطونا خطوات إلى الأمام، وبالتالي أعتبر أن أهم شيء يجب أن نأخذه بعين الاعتبار هو التصرف بتواضع عن رفعة، وهذا الأمر طبيعي يجب أن يحكم التصرف في المرحلة القادمة والاحتضان إلى أبناء وطننا جميعا لكي نأخذ بلدنا نحو المستقبل".
 
حسن فضل الله النائب عن حزب الله: "نحن نعتبر أن لبنان محكوم بالشراكة، ومهما كانت نتيجة الانتخابات فإنها لن تستطيع أن تغير التوازنات الحساسة القائمة أو إعادة استنساخ التجربة الماضية التي جرت الويلات على لبنان وأثبتت عجز فريق واحد عن الاستئثار بالسلطة، من يريد الاستقرار السياسي والمحافظة على الوحدة الوطنية والنهوض بلبنان لن يجد خيارا سوى القبول بمبدأ التوافق الذي تنادي به المعارضة وإن محاولة للتفرد ستؤدي إلى توليد أزمات عانى منها اللبنانيون جميعا".
 
الزعيم الدرزي وليد جنبلاط: "ينبغي ألا ننسى أن الانتخابات يجب أن تعطي دفعة للحوار ولا ينبغي أن نحاول عزل الأطراف الأخرى".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة