تعادل الأردن مع العراق وفوز قطر   
الأحد 1433/7/14 هـ - الموافق 3/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:55 (مكة المكرمة)، 19:55 (غرينتش)
الأردني حمزة الدردور (يمين) محاولا المرور بالكرة أمام العراقي مثنى صالح (الفرنسية)

انتزع منتخب الأردن نقطة صعبة من ضيفه العراقي عندما تعادلا يوم الأحد 1-1 وعاد منتخب قطر بفوز ثمين من لبنان 1-صفر، في حين انقاد منتخب عُمان إلى هزيمة ثقيلة أمام مضيفه الياباني بثلاثية نظيفة واقتنصت إيران فوزا قاتلا على مضيفها أوزبكستان بهدف نظيف، ضمن الجولة الأولى من الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

ففي المباراة التي دارت في العاصمة الأردنية عمان ضمن المجموعة الثانية، افتتح نشأت أكرم النتيجة للعراق (14) ثم عادل أحمد هايل النتيجة للأردن (43).

وفي المجموعة ذاتها دك منتخب الساموراي مرمى ضيفه العماني بثلاثية سجلها يسوكي هوندا (12) وروتشي مايدا (18) وشينجي أوكازاكي (21).

وتضم المجموعة أيضا أستراليا التي أعفيت في هذه الجولة. وفي الجولة الثانية، تحل الأردن ضيفة على اليابان يوم الجمعة المقبلة في حين تستضيف العراق  منتخب عُمان بوم 12 من الشهر الحالي.

اللبناني يوسف محمد (يمين) في صراع على الكرة مع القطري أحمد علي (الفرنسية)

فوز ثمين
وفي المجموعة الأولى، عاد العنابي بثلاث نقاط ثمينة من أرض مضيفه لبنان عندما فاز عليه بهدف نظيف سجله سيباستيان سوريا (64).

وفي المجموعة ذاتها خسر منتخب أوزبكستان أمام ضيفه الإيراني في باختاكور بهدف قاتل سجله محمد رضا خلعتبري في الدقيقة الأخيرة (90).

وتضم المجموعة أيضا كوريا الجنوبية التي أعفيت في هذه الجولة. وفي الجولة الثانية، تستضيف لبنان منتخب أوزبكستان وقطر منتخب كوريا الجنوبية يوم الجمعة المقبلة.

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وإيابا، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضا مع خامس أميركا الجنوبية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة