الوضع الأمني بالعراق لهذا اليوم   
الأحد 1430/9/24 هـ - الموافق 13/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 20:27 (مكة المكرمة)، 17:27 (غرينتش)

كركوك استهدفت اليوم بسلسلة تفجيرات وعمليات اغتيال (الفرنسية-أرشيف)
- قالت الشرطة العراقية إن اشتباكا وقع اليوم 13/9/2009 بين مسلحين ودورية للجيش العراقي جنوبي مدينة كركوك (260 كيلومترا شمالي بغداد) أسفر عن مقتل أربعة عسكريين بينهم ضابط واثنان من المهاجمين

- وفي كركوك أيضا أقدم مسلحون في بنجة وهي إحدى ضواحي مدينة كركوك على إطلاق النار على زوجة ضابط شرطة عراقي كردي وأطفاله الثلاثة في منزلهم أثناء نومهم.

- وفي منطقة رحيم القريبة من كركوك انفجرت عبوة ناسفة في سيارة كان يستقلها الملازم أول شورش جبار كريم، ما أدى إلى مقتله وإلحاق أضرار مادية بعدد من المباني المدنية في المنطقة.

- وفي وسط مدينة كركوك انفجرت عبوتان ناسفتان قرب سوق الخضار والفواكه بالمدينة ما أدى إلى إصابة رجلي شرطة. وانفجرت عبوة ثالثة لاحقا قرب كلية القانون مستهدفة دورية لشرطة طوارئ كركوك إضافة إلى إصابة 3 من عناصر الدورية بجروح.

- أفادت الشرطة العراقية بأن قتالا نشب بين عشائر متناحرة في منطقة القيارة (290 كيلومترا شمالي بغداد) أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة آخر.

- وفي الموصل (390 كيلومترا شمالي بغداد) قالت الشرطة إنها عثرت على جثة رجل خطف قبل عدة أيام.

- وفي بغداد أصيب ثلاثة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة مزروعة إلى جانب الطريق الرئيس المؤدي إلى منطقة الحسينية شمالي المدينة.

- أعلنت الشرطة العراقية اليوم أنها اعتقلت 21 شخصا بينهم أعضاء في تنظيم القاعدة في مداهمات شملت مناطق متفرقة من مدينة الحلة (100 كيلومتر جنوبي بغداد).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة