متزوجان حديثا يطيح بعرش ملك الخواتم   
الاثنين 1423/11/10 هـ - الموافق 13/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مشهد من فيلم "متزوجان حديثا"
ذكرت تقديرات إستوديوهات السينما أن الفيلم الكوميدي الجديد "متزوجان
حديثا" (Just Married) أطاح بالجزء الثاني من سلسلة أفلام "ملك الخواتم: البرجان" (The Lord of the Rings: The two towers) من على قمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية التي تربع عليها لثلاثة أسابيع.

فقد حقق فيلم "متزوجان حديثا" بطولة الممثل أشتون كوتشر والممثلة بريتني ميرفي 18 مليون دولار في أول ثلاثة أيام عرض له بدءا من يوم الجمعة الماضية، وهو رقم يماثل الميزانية المتواضعة للفيلم الذي أنتجته شركة فوكس القرن العشرين السينمائية.

ويلعب كوتشر وميرفي في الفيلم شخصيتي شابين مختلفي الطباع يجمع الحب بينهما فيتزوجان لكن أحلامهما في قضاء شهر عسل سعيد تتبدد بسبب خلافاتهما ومكائد الآخرين. ورغم النقد الشديد الذي تعرض له الفيلم فإنه لقي إقبالا شديدا من رواد دور العرض من جيل الشباب.

وتراجع الفيلم الأسطوري "ملك الخواتم: البرجان" إلى المركز الثاني محققا إيرادات قدرها 15 مليون دولار ليرتفع إجمالي ما حققه خلال 26 يوما إلى 283.6 مليون دولار. كما تراجع فيلم الإثارة "النصاب المحترف" (Catch Me if You Can) للنجم ليوناردو دي كابريو إلى المركز الثالث بإيرادات قدرها 14.8 مليون دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 119.5 مليونا في 19 يوما.

وجاء فيلم "إنذار لأسبوعين" (Two Weeks Notice) الذي يدور في إطار كوميدي رومانسي في المركز الرابع محققا إيرادات قدرها 6.7 ملايين دولار لترتفع إيراداته الكلية في 24 يوما إلى 78.9 مليونا.

وحافظ فيلم "عن شميت" (About Schmidt) بطولة النجم جاك نيكلسون على المركز الخامس محققا إيرادات قدرها 6.3 ملايين دولار. ويحكي الفيلم قصة شميت ويؤدي دوره نيكلسون الذي تفقد حياته معناها بعد تقاعده من عمله بشركة تأمين ووفاة زوجته واقتراب موعد زفاف ابنته فينطلق شميت في رحلة للبحث عن ذاته وإعادة الروح لحياته.

وفي المركز السادس حل فيلم "شيكاغو" محققا 5.6 ملايين دولار. واستقر فيلمان في المركز السابع أولهما "خادمة في منهاتن" (Maid in Manhattan) للنجمة جنيفر لوبيز التي تؤدي دور عاملة في فندق فخم وتقع في غرام أحد الساسة. والثاني "عصابات نيويورك" (Gangs of New York)، وقد حقق كلا الفيلمين خمسة ملايين دولار.

وفي المركز التاسع حل فيلم "أنطوان فيشر" الذي يخرجه الممثل الأميركي دانزل واشنطن ويمثل بطولته ديريك لوك ويؤدي دور بحار يواجه أزمات صحية منذ الطفولة محققا 3.8 ملايين دولار. وعاشرا حل فيلم "التكيف" (Adaptation) للمخرج سبايك جونز محققا 2.9 مليون دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة