نيجيريا تقر اتفاقا مع واشنطن لتسليم مهربي المخدرات   
الأربعاء 1422/7/9 هـ - الموافق 26/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صادقت نيجيريا على معاهدة وقعت مع الولايات المتحدة قبل 12 عاما يتم بموجبها تسليم مهربي المخدرات. وقالت وزيرة شؤون المرأة النيجيرية عائشة إسماعيل إن الهدف من المعاهدة هو تحسين فعالية سلطات القانون في كلا البلدين.

وأكدت الوزيرة للصحفيين بعد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي إن نيجيريا ستستفيد جدا من المعاهدة خصوصا في حربها على إنتاج وتهريب المخدرات في البلاد.

يشار إلى أن هيئة مكافحة المخدرات النيجيرية كانت قد استولت نهاية الشهر الماضي في ميناء لاغوس على ما يعد أكبر مخزن للكوكايين في البلاد والذي بلغت قيمته أكثر من تسعة ملايين دولار أميركي.

وتعتبر نيجيريا إحدى النقاط الرئيسية لتهريب الكوكايين القادمة من بلد المنشأ في آسيا وأميركا الجنوبية إلى أوروبا والولايات المتحدة.

انهيار مدرسة
على صعيد آخر قتل 11 تلميذا وتلميذة وأصيب سبعة آخرون بجروح خطيرة عندما انهار مبنى مدرستهم في مدينة كانو شمال نيجيريا. وقالت الشرطة إن عشرة من المقتولين من التلميذات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 7 و11 عاما.

وأشارت الشرطة إلى أن مبنى المدرسة الإسلامية انهار صباح اليوم بعد هطول أمطار غزيرة مساء أمس. يشار إلى أن ولاية كانو وولايات نيجيرية مجاورة تتعرض إلى هطول أمطار غزيرة غير عادية منذ الشهر الماضي وقد أدت تلك الأمطار إلى حدوث فيضانات وانهيارات طينية أسفرت عن مقتل مئات الأشخاص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة