منتخب العراق يتدرب بالإمارات استعدادا لخليجي 18   
الاثنين 1427/12/19 هـ - الموافق 8/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:28 (مكة المكرمة)، 15:28 (غرينتش)

منتخب العراق أحرز فضية الألعاب الآسيوية الدوحة 2006 في الشهر الماضي (الفرنسية)

يبدأ المنتخب العراقي لكرة القدم اليوم معسكرا تدريبيا في الإمارات في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة كأس الخليج الـ18 "خليجي 18" التي تقام في الفترة من 17 إلى 30 يناير/كانون الثاني الجاري في أبوظبي.

واعتبر مدرب المنتخب العراقي رحيم حميد أن استعدادات فريقه لم تصل إلى المستوى المطلوب لهذه المشاركة مرجعا ذلك إلى "عدم توفر فترة كافية للإعداد من جهة وعدم اكتمال التحاق جميع  اللاعبين من جهة أخرى".

وعبر حميد عن أمله في أن يسهم معسكر الإمارات الذي يمثل المرحلة الأخيرة من الإعداد في تجهيز اللاعبين مشيرا إلى أنه سيركز خلال الأيام المقبلة على رفع كفاءة الأداء البدني للاعبين وتنضيج أسلوب الأداء الجماعي.

وكان منتخب العراق أنهى معسكرا داخليا في مدينة أربيل (365 كلم شمال البلاد) استمر خمسة أيام ضمن استعداداته للمشاركة في خليجي 18 حيث يخوض منافسات الدور الأول ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات السعودية وقطر والبحرين، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات الكويت وعمان واليمن والإمارات.

جدير بالذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم أعلن في وقت سابق التشكيلة الرسمية لمنتخبه المشارك في خليجي 18 وضمت 22 لاعبا بينهم عشرة محترفين.

واللاعبون الذين تمت تسميتهم هم: سرهنك محسن ومحمد كاصد ونور صبري (سباهان الإيراني) وعلي حسين رحيمة وجاسم حاجي وسامال سعيد وياسر رعد وأحمد كاظم (باس الإيراني) وخالد مشير ونشأت أكرم (الشباب السعودي) ومهدي كريم وهوار ملا ومحمد ناصر (أبولون القبرصي) وحيد عبد الأمير (الفيصلي الأردني) وصالح سدير (الأنصار اللبناني) وهيثم كاظم ووسام زكي وكرار جاسم ويونس محمود (الغرافة القطري) وأحمد صلاح ومصطفى كريم وعماد محمد (أصفهان الإيراني).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة