البايرن والبارسا لنصف نهائي أبطال أوروبا   
الخميس 30/5/1434 هـ - الموافق 11/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 9:49 (مكة المكرمة)، 6:49 (غرينتش)
روبين وربيري لم يحالفهما الحظ بالتسجيل لبايرن ميونيخ في مباراة الأمس (الفرنسية)
نجح فريق بايرن ميونيخ الألماني في التغلب على خصمه الإيطالي يوفنتوس وأخرجه من دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي، في حين عبر برشلونة الإسباني هو الآخر إلى دور النصف النهائي بعد انتصاره على باريس سان جرمان.

في حين تأهل نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم إلى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه أمس الأربعاء 2- صفر في مدينة تورينو على مضيفه يوفنتوس الإيطالي في إياب دور الثمانية.

وكان الفريق البافاري قد فاز بلقاء الذهاب على ملعبه (أليانتس أرينا) الأسبوع الماضي بنفس النتيجة، ليستحق التأهل عن جدارة.

إثارة
بدأت المباراة بسيطرة لأصحاب الأرض، كادت تسفر عن هدف قبل مرور دقيقة ونصف، لكن المونتينغري ميركو فوسينيتش اختتم مراوغته الناجحة بتسديدة متواضعة.

عند الدقيقة الثامنة سدد لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو من منتصف الملعب فوق العارضة، وبعدها بدقيقة شن بايرن ميونيخ هجمته الأولى بانطلاقة من الجانب الأيمن للفرنسي فرانك ريبيري، لكن دفاع يوفونتوس أبعد الكرة قبل المهاجم الكرواتي ماندزوكيتش.

وفي منتصف الشوط الأول احتسب حكم اللقاء ضربة حرة ليوفنتوس على حدود منطقة الجزاء، نفذها أندريا بيرلو قوية لكن الحارس مانويل نيوير تمكن من إبعادها. بعد ذلك بدقيقتين جاءت أخطر هجمات أصحاب الدار في هذا الشوط من إنطلاقة من الجانب الأيمن للاعب الوسط الفرنسي الصاعد بول بوجبا، لكن تمريرته الأرضية لم تجد المتابعة من الغاني كوادو أسامواه.

وصوب النمساوي ديفد ألابا من وضع متحرك في الدقيقة 40، أبعدها بصعوبة الحارس جيانلويجي بوفون.

وبعد ثلاث دقائق من انطلاق الشوط الثاني، أطلق المهاجم فابيو كوالياريلا تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لنيوير.
وصد القائم الأيمن أفضل كرات المباراة في الدقيقة 56، من تصويبة للهولندي أريين روبن لاعب وسط بايرن ميونيخ.

أهداف

وفي الدقيقة 64 عقد الفريق البافاري وضع منافسه، بعد أن سجل هدف اللقاء الأول من ضربة ثابتة نفذها مباشرة الإسباني خافي مارتينيز ورد الكرة بوفون، ليكملها ماندزوكيتش برأسه بسهولة داخل الشباك. وبعد دقيقتين من الهدف كاد توماس مولر أن يضاعف النتيجة، إلا أنه أطاح بتمريرة روبن فوق العارضة.

دخول ميسي حول سير المباراة لصالح فريقه (الأوروبية)
وفي الدقيقة 78 سدد مولر مجددا بقوة بجوار القائم الأيسر، وعاود روبن المحاولة قبل ثلاث دقائق من النهاية وحول بوفون بصعوبة إلى ركنية.

وتمكن بيزارو بديل ماندزوكيتش من تعزيز الفوز بإنفراد على يمين بوفون في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ومن المقرر أن تجرى الجمعة قرعة الدور قبل النهائي للبطولة.
 
برشلونة
وفي المباراة الأخرى تجاوز برشلونة الإسباني وبصعوبة باريس سان جرمان, وبلغ الدور نصف النهائي بتعادله معه 1-1 على ملعب "كامب نو" في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وسجل بدرو روديريغيز (الدقيقة 71) هدف برشلونة، والأرجنتيني خافيير باستوري (الدقيقة 50) هدف باريس سان جرمان.

وكان باريس سان جرمان متفوقا في المباراة غير أن دخول النجم الأرجنتيني ميسي قلب مجرى اللعب لصالح فريقه الذي انتزع التعادل. وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا في باريس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة