بيليه: زيدان وميسي الأفضل في السنوات الأخيرة   
الجمعة 1435/3/16 هـ - الموافق 17/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:57 (مكة المكرمة)، 22:57 (غرينتش)
بيليه رشح منتخب البرازيل للفوز بكأس العالم 2014 (الأوروبية)
اعتبر أسطورة كرة القدم البرازيلية أكا إيديسون أرانتيس دو ناسيمينتو، المعروف بلقب "بيليه"، أن النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني هما الأفضل في السنوات الأخيرة.

وقال بيليه في مؤتمر صحافي الخميس في دبي على هامش إعلان شركة طيران الإمارات تعيينه ضمن قائمة سفرائها العالميين، إن زيدان كان الأفضل في العالم على مدى خمس سنوات متتالية، "وفي السنوات الأخيرة جاء ميسي، وهو يبقى رقما مهما يصعب تجاوزه سواء في منتخب الأرجنتين أو برشلونة، فهو الأفضل والأكثر استقرارا في المستوى، وحافظ على ذلك لفترة طويلة".
 
ورأى بيليه أيضا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني "لاعب جيد أيضا وهو نال لقب الجائزة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 بعدما كان الأكثر تسجيلا للأهداف".
 
وطرح بيليه إشكالية خطف المهاجمين للأضواء بعكس لاعبي الوسط أمثال الفرنسي فرانك ريبيري والإسبانيين أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز "الذين لا يحظون بنفس المكانة من الاهتمام لأنهم لا يسجلون كثيرا من الأهداف".
ورشح بيليه منتخب البرازيل لإحراز كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده، لكنه أقر في الوقت ذاته بعدم وجود شيء مضمون في كرة القدم، لافتا إلى وجود منتخبات قوية أخرى قادرة على المنافسة مثل إسبانيا وألمانيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة