هودل يترك ساوثهامبتون ويشرف على تدريب توتنهام   
الأربعاء 1422/1/4 هـ - الموافق 28/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

غلين هودل
أكد رئيس نادي ساوثهامبتون روبرت لوي عبر الموقع الرسمي للنادي على الإنترنت اليوم الأربعاء أن مدرب الفريق غلين هودل قد ترك ساوثهامبتون وانتقل إلى تدريب توتنهام. 

وقال لوي، الذي لم يخف شعوره بخيبة الأمل من قرارهودل  "اتصل بي هودل مساء الثلاثاء وأبلغني قراره بترك ساوثهامبتون والانتقال لتولي منصب المدير الفني لتوتنهام". 

وسيحل هودل، الذي سبق له تسجيل 132 هدفا خلال 566 مباراة لعبها في صفوف توتنهام أثناء مسيرته كلاعب والتي بدأت عام 1975 استمرت 12 عاما، مكان جورج غراهام الذي أقيل من منصبه قبل عشرة أيام.

مسيرة حافلة
وسبق لهودل، المولود في 27 أكتوبر/تشرين الأول 1957 أن لعب في صفوف أندية توتنهام وموناكو الفرنسي وسويندون الإنجليزي وتشيلسي الذي مثله كلاعب ومدرب.

وخلال مسيرته، أحرز مع توتنهام كأس إنجلترا عامي 81 و82, ومع موناكو الدوري الفرنسي عام 86، كما صعد بسويندون إلى الدرجة الأولى قبل أن ينتقل للإشراف على تدريب تشيلسي وقاده إلى نهائي كأس إنجلترا حيث خسر أمام مانشستر يونايتد صفر-4 عام 1994. 

شارك في نهائيات كأس العالم عامي 1982 و86 ولعب في صفوف المنتخب 53 مباراة سجل خلالها ثمانية أهداف.

تدريب المنتخب الإنجليزي
وفي عام 1996، تولى هودل تدريب المنتخب الإنجليزي  بعد نهاية كأس الأمم الأوروبية في إنجلترا وقد استلم منتخبا يبشر بالخير قاده إلى إحراز دورة فرنسا الدولية التي شاركت فيها منتخبات البرازيل وإيطاليا والدولة المضيفة, ثم قاده أيضا إلى نهائيات مونديال فرنسا 98 حيث خرج من الدور الثاني على يد الأرجنتين حتى أقيل في فبراير/شباط عام 1999. 

وأخيرا تولى الإشراف على تدريب نادي ساوثهامبتون في منتصف الموسم الماضي وقاده حاليا إلى احتلال المركز الثامن.

ومن أبرز الأسماء المرشحة لخلافة هودل في تدريب ساوثهامبتون كيفن كيغان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة