قطر تستضيف مقر الاتحاد الخليجي لكرة القدم   
الخميس 1436/11/19 هـ - الموافق 3/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:45 (مكة المكرمة)، 21:45 (غرينتش)

وافقت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد القطري لكرة القدم الأربعاء على تأسيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم والانضمام إليه واستضافة مقره بالدوحة.

وأوضح رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني أن الاتحاد الخليجي لكرة القدم سيكون جهة إشراف على كأس الخليج بجانب بطولتي أبطال الدوري والكؤوس اللتين ستستحدثان مع تأسيس الاتحاد، وبمشاركة أندية دول الخليج الست وأندية العراق واليمن، وستقامان في فترة إعداد الفرق مع بداية كل موسم.

وأشار إلى أن بطولتي الأندية ستكونان مختلفتين عن دوري أبطال الخليج الذي سيستمر بنظام الذهاب والإياب وبمشاركة أندية الدول الخليجية الست فقط، بينما ستقام بطولتا أبطال الدوري والكؤوس بنظام الدورات المجمعة وفي أقل عدد من الأيام، وبنفس نظام كأس الخليج، حيث ستوزع الفرق على مجموعتين ويصعد أول وثاني كل مجموعة.

من جانبه كشف سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد عن إنشاء شركة استثمارية تابعة للاتحاد الخليجي تتولى تسويق البطولات الثلاث، وقال إنه سينتخب رئيس للاتحاد الخليجي لمدة عامين، ويختار مكتب تنفيذي من الدول الثماني ويعيَّن رئيس تنفيذي للاتحاد. وأشار إلى بدء الإجراءات الخاصة بوضع النظام الأساسي واللوائح المنظمة للاتحاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة