تحديثات أمان جديدة من مايكروسوفت وأدوبي   
الاثنين 1437/5/7 هـ - الموافق 15/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:49 (مكة المكرمة)، 13:49 (غرينتش)
أطلقت شركتا مايكروسوفت وأدوبي الأميركيتين العديد من تحديثات الأمان الجديدة خلال شهر فبراير/شباط الجاري والتي تهدف إلى سد عدد من الثغرات الأمنية الخطيرة.

فأما مايكروسوفت فإن تحديثاتها شملت أنظمة تشغيل ويندوز وحزمة البرامج المكتبية أوفيس ومتصفح إنترنت إكسبلورر ومتصفح "إيدج" الجديد، وأما أدوبي فأطلقت بدورها تحديثات جديدة لبرنامج فلاش بلاير وفوتوشوب.

وشدد الخبراء الألمان من المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات على ضرورة تثبيت التحديثات الجديدة على الفور، لأنها تعمل على سد العديد من الثغرات الأمنية الخطرة. وإذا لم تطلب الحواسيب من المستخدم تنزيل التحديثات الجديدة وتثبيتها تلقائياً، فإنه يمكن القيام يدوياً بذلك عن طريق وظيفة التحديث في لوحة التحكم بنظام ويندوز.

علاوة على أنه يمكن تنزيل أحدث إصدارات برنامج أدوبي فلاش بلاير وأحدث إصدار من برنامج فوتوشوب يدويا عبر الموقع الرسمي لشركة أدوبي.

يذكر أن مايكروسوفت أصبحت تدفع بنظام التشغيل الجديد ويندوز 10 على أنه تحديث موصى به لمستخدمي إصدارات ويندوز 7 و8 و8.1، بمعنى أن المستخدم قد يتفاجأ بأن حاسوبه تمت ترقيته إلى النظام الجديد دون إذنه إذا تمت تفعيل خيار التثبيت التلقائي للتحديثات.

وأما أدوبي فمن جهتها بدأت بالتخلي التدريجي عن تقنية فلاش ومشغلها الشهير نتيجة الانتقادات العديدة التي وجهت لها بسبب كم الثغرات الكبير الذي يتم اكتشافه بتقنية فلاش سنويا، وأصبحت الشركة تحث المطورين والمستخدمين على التوجه لاستخدام لغة برمجة "أتش تي أم أل5".

وكانت غوغل أعلنت أنها ستتوقف عن دعم إعلانات الويب التي تستخدم فلاش في خدمتيها للتسويق الرقمي "آد ووردز" و"دبل كليك"، وكانت شركة فيسبوك ومن قبلها أبل سبقتا غوغل في التوقف عن دعم تطبيقات ومواقع فلاش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة