منتخب فلسطين يحرز بطولة "النكبة"   
الجمعة 1433/7/5 هـ - الموافق 25/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 5:02 (مكة المكرمة)، 2:02 (غرينتش)
صراع على الكرة بين لاعبين من المنتخب الفلسطيني (بالزي الأحمر) والتونسي (الجزيرة نت)

عوض الرجوب-الخليل

فاز المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم مساء الخميس ببطولة "فلسطين من النكبة إلى الدولة" الثانية، التي نظمها اتحاد كرة القدم الفلسطيني، وذلك بعد تغلبه على ضيفه التونسي بركلات الترجيح (4-3).

وشهد اللقاء -الذي جمع الفريقين على ملعب دورا الدولي، جنوب الضفة الغربية- تنافسا حادا بين الفريقين، دون تحقيق أي من الفريقين أهدافا خلال شوطيْ المباراة والشوطين الإضافيين. وفي نهاية البطولة توّج حارس مرمى المنتخب الفلسطيني توفيق علي كأفضل حارس مرمى في البطولة.

ولفت لاعبو المنتخب والمدرب التونسي الأنظار بتقبيل العلم الفلسطيني بحرارة بعد انتهاء المباراة، فيما قابل الجمهور الفلسطيني ذلك بالتصفيق والهتاف لتونس والثورة التونسية. 

وكان المنتخب الفلسطيني فاز الثلاثاء الماضي على منتخب إندونيسيا بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الحسين بن علي بمدينة الخليل في الدور نصف النهائي للبطولة. 

وكانت فعاليات مباريات بطولة فلسطين الدولية الثانية "من النكبة إلى الدولة" انطلقت في الرابع عشر من الشهر الجاري واختتمت مساء أمس إحياء لذكرى نكبة فلسطين 64، علما بأنها بطولة معتمدة من الاتحادين الآسيوي والدولي. 

وعلى مدى عشرة أيام شاركت عشرة منتخبات دولية في البطولة هي: الأردن، إقليم كردستان العراق، فيتنام، أوزبكستان، سيرلانكا، باكستان، إندونيسيا، تونس، موريتانيا. 

وفي وقت سابق أكد رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب دعم النخبة السياسية للبطولة التي وصفها بأنها ""لحظة تاريخية لا بد من استثمارها".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة