بطاريات الصواريخ بإسرائيل في حالة تأهب قصوى   
الخميس 1424/1/17 هـ - الموافق 20/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شاحنات تنقل بطاريات صواريخ باتريوت إلى شمال إسرائيل أمس
وضعت بطاريات صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ في إسرائيل اليوم الخميس في حالة تأهب قصوى لمواجهة التعرض لهجمات صاروخية عراقية. وأعلن قائد الدفاع الجوي الإسرائيلي الجنرال يائير دوري أن قواته في حالة تأهب قصوى مشيرا إلى أن احتمال تعرض بلاده لهجمات عراقية يعتبر قائما.

وتستعد قوات قاعدة بالماخيم جنوب تل أبيب لإطلاق صواريخ حيتس الإسرائيلية المضادة للصواريخ للمرة الأولى في ظروف فعلية لاعتراض الصواريخ العراقية. وبفضل تمويل جزئي من الولايات المتحدة طورت إسرائيل نظام حيتس (السهم) وجربته.

ويقوم جنود إسرائيليون وأميركيون بتشغيل شبكة بطاريات صواريخ باتريوت. وكان مسؤولون إسرائيليون أعلنوا في وقت سابق أن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل أن قواتها تنشط حاليا في غرب العراق المنطقة الوحيدة التي يمكن للجيش العراقي إطلاق صواريخ سكود منها.

إسرائيلي يحمل صناديق أقنعة الغاز
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة نقلا عن مصادر في رئاسة مجلس الوزراء صباح اليوم إنه تم إبلاغ رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون بالغارات الأميركية على بغداد قبل أن تبدأ بساعة ونصف الساعة، وذلك في اتصال هاتفي أجراه معه وزير الخارجية كولن باول.

في هذه الأثناء احتج عدد من جمعيات أهالي الطلاب والتعاونيات المحلية على قرار استمرار الدراسة في المدارس والجامعات الإسرائيلية. وطلبت السلطات من الإسرائيليين بما في ذلك الأطفال حمل التجهيزات المعدة لمواجهة احتمال التعرض لهجوم كيميائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة