الريان يتوج بكأس أمير قطر للسلة   
السبت 9/6/1434 هـ - الموافق 20/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 12:34 (مكة المكرمة)، 9:34 (غرينتش)


تُوِّج فريق الريان بكأس أمير دولة قطر لكرة السلة عقب فوزه على غريمه نادي السد بنتيجة 76 مقابل 66، في المباراة النهائية للبطولة التي أُقيمت مساء أمس الجمعة بصالة نادي الغرافة بالدوحة.

وهذه هي المرة الثامنة في تاريخه التي يتوج فيها فريق الريان باللقب، محققاً بهذا الفوز البطولة الثانية له هذا الموسم، بعد أن سبق له الظفر بكأس ولي العهد.

وحصل الفريق على الجائزة المالية الأولى البالغة 500 ألف ريال قطري (حوالي 137 ألف دولار أميركي) إلى جانب كأس البطولة والميداليات الذهبية، بينما نال السد 250 ألف ريال (68.6 ألف دولار) والميداليات الفضية.

وكان فريق الريان البادئ بالتسجيل في اللقاء بنقطتين، وأنهى الفترة الأولى متقدما بنتيجة 22/19. ورغم محاولات السد للحاق بمنافسه فإن لاعبيه سهلوا مهمة الريان بارتكابهم العديد من الأخطاء منها رميات جزائية لتساعده على تفوقه في الفترة الثانية أيضا بنتيجة 42/32.

بدأ الريان الفترة الثالثة بثلاثية تابع بها الابتعاد 45/32، بينما استمر تكرار أخطاء لاعبي السد رغم محاولاتهم في جانب آخر متابعة بعض تسديداتهم من تحت الشبكة، إلا أنهم لم يتمكنوا من تقليص الفارق الذى وصل إلى 10 نقاط (55 نقطة لصالح الريان مقابل 45 للسد)، ثم أنهى الريان الفترة الثالثة 61/47.

وبدأت الفترة الرابعة بأداء سريع من الفريقين، لكن فريق الريان أحسن تغطية منطقته، كما نجح أيضا في الارتداد السريع، لينهي المباراة لصالحه 76 مقابل 66.

وكان فريق السد قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد تكرار الفوز على العربي بنتيجة 78/74 بعد ثلاث مباريات مقررة بينهما في مرحلة "بلاي أوف" للدور نصف النهائي، بينما جاء تأهل الريان إلى الدور النهائي إثر فوزه على فريق الجيش في الجولة الفاصلة من الأدوار نصف النهائية للمسابقة بنتيجة 87/78، وذلك بعد تعادلهما في عدد مرات الفوز في الجولتين السابقتين لهذه الأدوار.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق السد سبق أن فاز بلقب دوري الموسم الحالي لكرة السلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة