بلاتر يزور قطر ويشيد بمنشآت أسباير   
الثلاثاء 1429/2/6 هـ - الموافق 12/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:08 (مكة المكرمة)، 22:08 (غرينتش)
رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر وعن يمينه رئيس الاتحاد القطري حمد بن خليفة بن آحمد آل ثاني ثم رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام (رويترز)

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر خلال زيارة سريعة للدوحة الاثنين عن إعجابه بأكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) التي تضم أكبر قبة رياضية مغلقة في العالم.
 
وقال بلاتر إن مشروع أسباير يوضح "ما تقوم به الرياضة في زرع الأمل للشعب"، مشيدا بأهمية ربط الرياضة بالتعليم ومؤكدا على أهمية هذا المشروع لمواطني قطر والمقيمين فيها.
 
من جهة أخرى تحدث بلاتر عن ترشح الدوحة لاحتضان دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016، حيث هنأ قطر بذلك وقال إنها "حصلت على خبرة وتدريب كبيرين من خلال استضافتها دورة الألعاب الآسيوية 2006".

وعن توقعاته لمستقبل كرة القدم القطرية قال رئيس الفيفا إنه يراه مشرقا للغاية
خاصة مع وجود مشروعات كأكاديمية أسباير، فضلا عن الكثير من أفكار التطوير التي لمسها خلال لقائه مع رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.
 
وكان بلاتر وصل إلى العاصمة القطرية قادما من غانا حيث حضر مساء الأحد نهائي كأس أفريقيا الـ26 لكرة القدم الذي انتهى بفوز مصر على الكاميرون 1-صفر.
 
وجاءت زيارة رئيس الفيفا لقطر قبل أن يتوجه إلى البحرين ليفتتح برفقة رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام مشروع "الهدف" التابع للاتحاد الدولي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة