عائدات قياسية لفيلم أفاتار الأميركي   
الاثنين 1431/1/19 هـ - الموافق 4/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:56 (مكة المكرمة)، 3:56 (غرينتش)
 
حققت عائدات فيلم "أفاتار" الأميركي مع مطلع الأسبوع الحالي أرقاما قياسية تجاوزت حاجز المليار دولار ليصبح من أغلى أفلام العالم، ويوشك أيضا أن يكون أكثرها نجاحا.
 
وحقق الفيلم الذي ينتمي إلى أفلام الخيال العلمي منذ عرضه في دور السينما قبل 17 يوما في أميركا الشمالية وحدها 352.1 مليون دولار.
 
ويقدم الفيلم الذي تكلف 300 مليون دولار مغامرة من الخيال العلمي عبر التصوير الثلاثي الأبعاد. وقد أمد هذا الفيلم خزائن السينما في الولايات المتحدة وكندا خلال نهاية الأسبوع التي صاحبت رأس السنة بمبلغ 68.3 مليون دولار، وهو ما يمثل رقما قياسيا جديدا.
 
وتدور أحداث الفيلم حول إرسال أحد أفراد مشاة البحرية الأميركية المصاب بالشلل إلى كوكب خيالي "باندورا" في مهمة فريدة من نوعها، ويصاب هذا الجندي بالتمزق بين اتباع أوامره وحماية العالم الذي يشعر أنه وطنه.
 
ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت إيرادات الفيلم ستتجاوز إيرادات "تيتانك" الذي يعتبر أعظم أفلام القرن الماضي، وهو من إنتاج عام 1997 وحقق إيرادات قدرها 1.8 مليار دولار.
 
وأخرج الفيلم المخرج الأميركي جيمس كاميرون الذي أخرج فيلم "تيتانك" من قبل، ويقوم ببطولته سام ورثنغتون وزو سالدانا وسيغوري ويفر وميشيل رودريغز.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة