مليون طلب لشراء آيفون 5سي بأول يوم   
الأحد 1434/11/11 هـ - الموافق 15/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 15:34 (مكة المكرمة)، 12:34 (غرينتش)

تعدد ألوان هاتف آيفون 5سي شكل عامل جذب للمستهلكين (الأوروبية)

أشار تحليل جديد للمحلل في شركة جين مونستر لدراسات السوق بايبر جافراي إلى أن التقديرات الأولية تظهر تسجيل شركة أبل الأميركية نحو مليون طلب على هاتفها الجديد آيفون 5سي خلال اليوم الأول من طرحه للطلب المسبق عبر موقعها.

وإذا صحت هذه التقديرات، تكون أبل قد حققت نصف الطلبات المسبقة التي حققها هاتف آيفون 5 العام الماضي الذي حقق تقريبا نحو مليوني طلب مسبق خلال اليوم الأول لطرحه، مع الإشارة إلى أن الفارق هذا العام هو أن الشركة طرحت هاتفين وليس هاتفا واحدا، حيث ستبدأ أبل بطرح الهاتف الآخر -وهو آيفون 5أس- للطلب المسبق يوم الجمعة المقبل.

وحسب جافراي فإن تحليل ردود أفعال المستخدمين على موقع التدوين المصغر "تويتر" بيّن أن هؤلاء من المهتمين بمتابعة التقنية انتقدوا هاتف آيفون 5سي نظرًا للتغييرات الطفيفة التي جاء بها مقارنة بهاتف العام الماضي آيفون 5، لكن التحليلات بينت أيضا أن الأشخاص العاديين انجذبوا للهاتف الجديد وخاصة من حيث توفره بألوان متعددة.

ومن المتوقع أن تعلن أبل عن حجم الطلبات المسبقة لهاتفها بشكل رسمي خلال الأيام القليلة القادمة.

تحديث أو أس إكس
على صعيد آخر طرحت أبل تحديثا جديدا لنظام التشغيل "أو أس إكس" الخاص بحواسيب "ماك" الشخصية، يعمل على تحسين استقرار وتوافق وأمان أجهزة ماك، بحسب البيان الذي نشرته الشركة بشأن هذا التحديث.

ونصحت الشركة جميع مستخدمي الإصدار "ماونتن ليون" من نظام التشغيل بالتحديث الذي يحمل الرقم 10.8.5، مشيرة إلى أنه يحمل معه إصلاحا للمشكلة التي تمنع تطبيق البريد "ميل" من عرض الرسائل، وكذلك يعمل على تحسين أداء نقل الملفات عبر شبكات واي فاي، كما يحل المشكلة التي كانت تمنع شاشة التوقف من البدء تلقائيا، إلى جانب تحسينات وإصلاحات أخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة