مقتل 10 وإصابة 100 في حادث قطار بالهند   
الأحد 1423/3/1 هـ - الموافق 12/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مشهد لحادث تصادم قطارين في الهند (أرشيف)

قتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب 100 آخرون عندما خرجت 13 عربة من عربات قطار هندي للركاب عن القضبان في ساعة مبكرة من صباح اليوم. وقع الحادث قرب قرية في ولاية أوتار براديش الواقعة شمالي الهند حيث كان القطار في رحلة من العاصمة نيودلهي إلى باتنا في ولاية بيهار شرقي البلاد.

وقالت الأنباء إن القاطرة و12 من عربات القطار الأربع والعشرين خرجت عن القضبان في الصباح المبكر وتم إرسال قطار إغاثة يحمل أطباء ورجال إنقاذ إلى مكان الحادث من لوكناو عاصمة ولاية أوتار براديش التي تبعد 200 كلم عن المكان.

وأفادت مصادر هندية أن معظم الضحايا من ركاب عربات الدرجة الثالثة العادية والتي تزدحم عادة بمئات الركاب من الفقراء لانخفاض أسعار تذاكرها وذلك لعدم تطبيق نظام الحجز المسبق للمقاعد فيها.

وقال المتحدث باسم السكك الحديدية الهندية إن القطار كان يسير ببطء ولم تكن السلطات تتوقع هذا العدد الكبير من الضحايا. ولم يستبعد وزير السكك الحديد نيتيش كومار أن يكون وراء الحادث عمل تخريبي.

وكانت آخر الإحصائيات قد أظهرت أنه خلال السنوات الخمس الماضية قتل 2400 شخص في حوادث قطارات بالهند. كان أبرز هذه الحوادث في يونيو/ حزيران الماضي حيث لقي 59 شخصا مصارعهم وأصيب 200 عندما سقط قطار من فوق جسر في ولاية كيرلا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة