تهدئة بعد استشهاد11 فلسطينيا   
الجمعة 1432/9/28 هـ - الموافق 26/8/2011 م (آخر تحديث) الساعة 6:51 (مكة المكرمة)، 3:51 (غرينتش)

بقايا ناد رياضي قصفته طائرات الاحتلال أمس الخميس (رويترز)

أعلن مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي أنه تم التوصل إلى تفاهم جديد حول تثبيت التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل يبدأ فجر اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات إسرائيلية أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيا خلال الـ48 ساعة الماضية.

وقال القيادي في حركة الجهاد نافذ عزام إن الهدنة ستكون سارية ابتداء من الساعة (2200) بتوقيت غرينتش، أي في الواحدة من فجر الجمعة بتوقيت الأراضي الفلسطينية.

وأضاف "هناك جهود بذلتها القيادة المصرية من أجل تثبيت وقف إطلاق النار بدءا من منتصف هذه الليلة".

ومن جانبها دعت الحكومة الفلسطينية المقالة كافة الفصائل الفلسطينية إلى "تفويت الفرصة على الاحتلال الإسرائيلي وقطع الطريق عليه في تصدير أزماته على حساب شعبنا الفلسطيني".

وأوضح المتحدث باسم الحكومة المقالة طاهر النونو أن حكومته "قامت بإجراء اتصالات مع الشقيقة مصر والأمم المتحدة، حيث تم أوضحت لهم صورة الانتهاكات التي قام بها الاحتلال".

ودعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صلاح البردويل الفصائل الفلسطينية إلى "تفويت الفرصة على المزيد من العدوان والتحضير لاختيار الوقت المناسب لتلقين العدو دروسا في البطولات".

وكانت آخر غارة إسرائيلية على غزة وقعت أمس الخميس أدت لاستشهاد ناشطيْن من سرايا القدس الذراع المسلحة لحركة الجهاد الإسلامي عندما أغارت طائرة إسرائيلية على سيارة مدنية شمال قطاع غزة مما أدى لاستشهاد من فيها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة