إنستغرام تطلق قناة جديدة لأفضل مقاطع الفيديو   
الخميس 15/11/1437 هـ - الموافق 18/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:13 (مكة المكرمة)، 11:13 (غرينتش)
أضافت خدمة مشاركة الصور إنستغرام المملوكة لشركة فيسبوك قناة جديدة تابعة لقسم "استكشف" تم تصميمها لتجمع أفضل مقاطع الفيديو المصورة من الأحداث الجارية في العالم.

وتعرض القناة للمتصفحين أفضل مقاطع الفيديو لما يجري في العالم من حفلات موسيقية وأحداث رياضية وغيرها من الأنشطة التي تشرف على اختيارها الخدمة ذاتها.

وتشابه هذه القناة من حيث الفكرة ميزة "لحظات" الخاصة بمنصتي تويتر وسناب شات، في توجه يعزز الفرضية المتنامية بأن كافة خدمات التواصل الاجتماعي تتجه لأن تصبح نسخا مكررة بعضها من بعض.

وتتوفر القناة حاليا للمستخدمين الموجودين في الولايات المتحدة، وتعتبر امتدادا لما جربته إنستغرام في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عند إطلاقها قناة لجمع مقاطع الفيديو الخاصة بالهالوين.

وكانت إنستغرام ركزت سابقا على الصور بشكل كبير ضمن قسم "استكشف"، وعلى الرغم من تواجد بعض مقاطع الفيديو ضمن القسم إلا أنها عمدت الآن إلى تقديم منطقة خاصة بمقاطع الفيديو.

ويبدو أن خدمة مشاركة الصور قد لاحظت أنه رغم أهمية الصور الثابتة وفائدتها للكثير من المستخدمين، فإن هناك لحظات هامة لا يمكن توثيقها وإيصالها إلا عبر مقطع فيديو متحرك، وهو ما دفعها إلى إضافة هذه القناة الجديدة إلى تطبيقها.

تجدر الإشارة إلى أن إنستغرام أطلقت قبل فترة وجيزة ميزة جديدة باسم "قصص إنستغرام" يبدو أنها جاءت لمنافسة ميزة مشابهة في خدمة سناب شات، كما قامت الثلاثاء الماضي بطرح تحديث جديد لتطبيقها على نظامي آي أو إس وأندرويد استهدف تعزيز ميزة القصص بالمزيد من التحسينات التي تجعلها على قدم المساواة مع قصص سناب شات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة