الفيصلي يهزم الكويت والأهلي يسحق القادسية بأبطال العرب   
الثلاثاء 1427/11/21 هـ - الموافق 12/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:16 (مكة المكرمة)، 21:16 (غرينتش)

لاعب الزمالك عمرو زكي (يسار) في تسابق على الكرة مع نظيره الجزائري علي حري (الفرنسية)

حقق الفيصلي فوزا ثمينا على مضيفه الكويت 1-صفر اليوم الاثنين بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بربع نهائي النسخة الرابعة من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم, في حين تعادل الزمالك المصري مع شباب أهلي برج بوعريريج الجزائري 2-2 ضمن المجموعة الأولى.

وسجل قصي أبو عالية هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 65, وشهدت بداية الشوط الأول فترة جس نبض من الفريقين، واعتمد الكويت على تنويع هجماته من الجناحين عبر أحمد الصبيح من الجهة اليمنى وفهد عوض من اليسرى.

في الشوط الثاني كثف الكويت هجماته بغية إحراز هدف السبق دون طائل، في حين أجرى مدرب الفيصلي عدنان حمد تبديلا مثمرا ودفع بالمهاجم مؤيد سليم لتنشيط خط الهجوم فدانت السيطرة للضيوف ونجح قصي في إحراز هدف الفوز.

في المباراة الثانية تعادل الزمالك مع أهلي البرج في مباراة مثيرة خاصة في لحظاتها الأخيرة.

وتقدم الزمالك بالشوط الأول عبر مهاجمه عمرو زكي من ركلة جزاء (30) ثم تعادل الجزائري عبر بشير بوجليد (80) ثم عاود أصحاب الأرض تقدمهم عبر جمال حمزة (89) لكن البرج خطف التعادل عبر بوجليد بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

فوز ساحق
وفي وقت لاحق وجه أهلي جدة السعودي إنذارا شديد اللهجة لجميع الفرق المشاركة بالبطولة خاصة مجموعته، وحقق فوز كبيرا على ضيفه القادسية الكويتي بسداسية نظيفة بواقع ثلاثة أهداف بكل شوط.

واستهل الأهلي التسجيل عبر معتز الموسى (30) ثم التونسي خالد بدرة (37) قبل أن يفرض مالك معاذ نفسه نجما للمباراة بتسجيله أربعة أهداف متتالية بالدقائق 42 و75 و83 و88 .

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة