هل يلتحق دي خيا بصفوف ريال مدريد؟   
الثلاثاء 1437/8/11 هـ - الموافق 17/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:41 (مكة المكرمة)، 11:41 (غرينتش)

يفكر الحارس ديفد دي خيا في الرحيل عن مانشستر يونايتد بسبب علاقته المتدهورة مع المدرب الهولندي لويس فان خال من جهة، ورغبته في تقمص ألوان ريال مدريد من جهة أخرى. 

فرغم تألقه مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، فإن الحارس الإسباني يتطلع إلى تغيير في العارضة الفنية للفريق قبل أن يحسم قراره بالبقاء في أولد ترافورد. 

وإذا استمر فان خال في تدريب مانشستر يونايتد حتى نهاية عقده، فإن ذلك سيعجل من احتمال رحيل دي خيا عن مانشستر يونايتد. 

ووفقا لوسائل إعلام بريطانية وإسبانية، فإن دي خيا من المقرر أن يجدد عقده مع مانشستر يونايتد لكنه يفضل التريث قليلا قبل حسم مصير رغبته في الالتحاق بصفوف النادي الملكي.

ولم تكلل خطوة الحارس الإسباني للانتقال إلى صفوف ريال مدريد بالنجاح بسبب تأخر في إرسال مستندات الحاس إلى رابطة الدوري الإسباني في الدقائق الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية. 

وحمّل ريال مدريد الإسباني مسؤولية فشل انتقال الحارس الدولي الإسباني ديفد دي خيا لمانشستر يونايتد، وقال إن النادي الإنجليزي تأخر كثيرا في إرسال وثائق اللاعب.

وأدى هذا التأخير ليس فقط إلى إفشال صفقة انتقال دي خيا (25 عاما)، بل أيضا لانتقال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس من الريال إلى مانشستر يونايتد.

وكان الاتفاق يقضي بدفع ريال مدريد 30 مليون يورو لضم دي خيا من مان يونايتد مقابل دفع مسؤولي مانشستر يونايتد 15 مليون يورو للفوز بخدمات حامي عرين الريال كيلور نافاس.

لكن الأمور تغيرت الآن حيث سيكلف الريال ضم دي خيا 50 مليون يورو خلال الانتقالات الصيفية، ولكن بعد 15 يونيو/حزيران القادم يمكن لمسؤولي يونايتد وضع السعر الذي يريدونه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة