حسام حسن يعادل رقم ماتيوس في عدد المباريات الدولية   
السبت 1421/10/12 هـ - الموافق 6/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فاز المنتخب المصري على نظيره الإماراتي 2-1 في المباراة الدولية الودية بكرة القدم التي جمعتهما مساء السبت على ملعب القاهرة الدولي وخصص ريعها لصالح شهداء الانتفاضة الفلسطينية.

وسجل هدفي مصر كل من أحمد حسام وإبراهيم حسن، أما هدف الإمارات الوحيد فسجله عبد السلام جمعة في الدقيقة الـ31 من ركلة جزاء.

وتأتي المباراة في إطار استعدادات مصر لتصفيات كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم حيث ستلعب مع ليبيا والمغرب على التوالي، أما الإمارات فتستعد لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان حيث ستلعب ضمن المجموعة الآسيوية الثامنة التي تضم أيضا اليمن وبروناي والهند والتي تقام منافساتها بطريقة الدوري من ذهاب وإياب على أن تبدأ في 7 أبريل/نيسان وتنتهي في 20 مايو/أيار المقبلين.

حسام حسن يعادل الرقم القياسي لماتيوس
وعادل المهاجم حسام حسن -البالغ من العمر 34 عاما- الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية المسجل باسم الألماني لوثار ماتيوس عندما خاض مباراته الـ150.

وسيحطم حسام الرقم القياسي الثلاثاء المقبل خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مباراته الدولية الودية ضد زامبيا, والرقم مرشح للارتفاع لأن حسام سيشارك مع منتخب بلاده في مباراته ضد ليبيا ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا الجمعة المقبل, وضد الصين وإيران في الدورة الدولية الودية التي تنظمها الأخيرة منتصف الشهر الجاري قبل مواجهته المنتخب المغربي في 28 الحالي ضمن تصفيات كأس العالم المقررة نهائياتها عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية معا.

إحراج إماراتي لمحترفي مصر
وقدم المنتخبان مباراة جيدة ونجح الإماراتيون في إحراج محترفي مصر في الشوط الأول الذي انتهى في مصلحتهم بهدف وحيد وإن كان اللعب قد انحصر في معظمه في منتصف الملعب ولاحت عدة فرص للمصريين لكن أحمد حسام وأحمد حسن أهدروها تباعا, فيما نجح ياسر محمد ومحمد ربيع وعبد الرحيم جمعة في إزعاج مدافعي مصر أكثر من مرة إلى أن احتسب الحكم الدولي جمال الغندور ركلة جزاء إثر عرقلة ياسر سالم من قبل إبراهيم سعيد سجل منها عبد السلام جمعة هدف السبق للإمارات في الدقيقة الـ31.

شوط مصري ثان
وجاء الشوط الثاني مصريا خالصا حيث قدم المصريون أداء متميزا وكانوا الأفضل والأحسن انتشارا وتفوقت خبرتهم على حيوية الإماراتيين الذين تضم تشكيلتهم عناصر من الشباب الصاعد الذي يبلغ متوسط أعمارهم 23 سنة .

وفي الدقيقة الـ50 تمكن الصاعد أحمد حسام مهاجم غنك البلجيكي في أول مباراة دولية له, من إحراز هدف التعادل إثر تسديدة قوية بيسراه استقرت على يمين الحارس جمعة راشد.

وبدت المباراة من جانب واحد لمصلحة المصريين, وتبارى إبراهيم حسن وحسام حسن وحازم إمام وأحمد حسن في إهدار الفرص تباعا إلى أن تمكن إبراهيم حسن من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 70 إثر كرة عرضية تلقاها حسام حسن وسددها برأسه في اتجاه المرمى فارتدت من القائم الأيمن ليجدها إبراهيم حسن غير المراقب ويودعها داخل الشباك. واستمرت المباراة على النهج ذاته على الرغم من التغييرات التي أجراها مدرب الإمارات الفرنسي هنري ميشال ومدرب مصر محمود الجوهري.

 وتلعب مصر مباراة ودية ثانية ضد زامبيا الثلاثاء المقبل.  

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة