الفيفا والاتحاد الأوروبي يتوصلان لتسوية مع بولندا   
الأحد 1429/10/13 هـ - الموافق 12/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)

وزير الرياضة البولندي يتحدث للصحفيين بعد إبرام الاتفاق مع الفيفا الاثنين الماضي (الفرنسية)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي في جنيف أنهما توصلا إلى اتفاق مع الاتحاد البولندي للعبة يقضي بإجراء انتخابات جديدة داخل الأخير بعد النزاع الذي أدى إلى التهديد بحرمان بولندا من خوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وقال الفيفا في بيان إن ممثلين عن الفيفا والاتحاد الأوروبي التقوا مع السلطات البولندية أمس في زيوريخ وتوصلوا إلى اتفاق على الخطوة التي يجب اتباعها من أجل إجراء انتخابات جديدة في الاتحاد البولندي والمراحل اللاحقة بالنسبة إلى مستقبل كرة القدم البولندية.

وهدد النزاع الذي نشأ عن قيام اللجنة الأولمبية البولندية بتجميد رئاسة الاتحاد وتعيين مندوب قضائي لإدارة شؤون الاتحاد "بسبب انتهاكات عديدة للقانون"، إمكانية تنظيم كأس أوروبا 2012 في بولندا وأوكرانيا معا.

وكانت محكمة التحكيم التابعة لهذه اللجنة قد سحبت قبيل صدور بيان الفيفا، الصفة الرسمية عن المندوب روبرت زافلوكي الذي عينته قبل أيام، وذلك بناء على طلب من وزارة الرياضة بعد توصلها إلى اتفاق مع الفيفا.

وأكد رئيس المحكمة زيغفريد سيفيك أن سحب المندوب لا يعني أبدا عودة الإدارة المجمدة إلى موقعها السابق.

وكان وزير الرياضة ميروسلاف دريفيكي قد توصل إلى اتفاق مع الفيفا الاثنين الماضي ينص على تسليم صلاحيات رئاسة الاتحاد البولندي إلى لجنة انتخابية مستقلة تضم ممثلين عن الحكومة المحلية والفيفا والاتحاد الأوروبي والاتحاد البولندي من واجباتها الإشراف على حسن سير العملية الانتخابية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة