عشرات القتلى وتدمير بلدات جبلية بزلزال إيطاليا   
الأربعاء 1437/11/22 هـ - الموافق 24/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:20 (مكة المكرمة)، 14:20 (غرينتش)
ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب إيطاليا في وقت مبكر من صباح اليوم إلى 38 قتيلا على الأقل، في حين تعرضت بلدات جبلية بوسط البلاد منها بلدة أماترتيتشي إلى دمار شبه كامل.

وقالت السلطات إنها تتوقع ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي بلغت قوته 6.2 درجات على مقياس ريختر، وأدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من بعض البلدات، فضلا عن تدمير منازل بصورة كاملة أو جزئية، واحتجاز عدد كبير من المدنيين تحت الأنقاض.

وخلال مؤتمر صحفي، قالت مسؤولة بالدفاع المدني "لا يزال هناك الكثير من الناس تحت الأنقاض والكثير من المفقودين، وللأسف فإن الحصيلة قد ترتفع".
 
وقد تحدثت وكالة الأنباء الإيطالية "إجي" عن حوالى مئة مفقود عالقين تحت أنقاض منازلهم في بيسكارا ديل تورنتو، الحي الواقع في إركواتا ديل تورنتو، إحدى القرى الثلاث الأكثر تضررا.

أحد الناجين من الزلزال (الأوروبية)

جدير بالذكر أن الزلزال -الذي ضرب منطقة جبلية شمال شرق العاصمة روما- حدث في الساعات الأولى من صباح اليوم بينما كان معظم الناس نائمين، فسوى منازل بالأرض وأغلق طرقا في بلدات وقرى على بعد نحو 140 كيلومترا من العاصمة.
 
ووفق وكالة رويترز، فقد اضطر السكان إلى نبش الأنقاض بأيديهم بحثا عن ناجين قبل أن تصل فرق الطوارئ المجهزة ومعها الكلاب البوليسية.

كما ذكرت الوكالة أن الزلزال تسبب في أضرار أكبر لأن مركزه كان على عمق بسيط نسبيا بلغ أربعة كيلومترات تحت سطح الأرض. علما بأن صداه وصل إلى العاصمة وشعر به سكانها.
 
يُشار إلى أن آخر زلزال كبير تشهده إيطاليا كان قد ضرب مدينة لاكويلا وسط البلاد عام 2009، وأدى إلى مقتل أكثر من ثلاثمئة شخص.      

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة