وفاة سيدة صينية ومصر تشتبه بأربع حالات لإنفلونزا الطيور   
الخميس 1427/2/23 هـ - الموافق 23/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 20:36 (مكة المكرمة)، 17:36 (غرينتش)
الصين تقوم بحملة وطنية كبرى للتوعية من مخاطر المرض (الفرنسية)

قال التلفزيون الحكومي الصيني إن سيدة توفيت في مدينة شنغهاي شرقى البلاد يشتبه في أنها كانت مصابة بإنفلونزا الطيور.
 
وذكر مسؤول بالمكتب الإعلامي ببلدية شنغهاي أن المريضة (29 عاما) وهي عاملة مهاجرة توفيت الثلاثاء بالتهاب رئوي لم يثبت مصدره.
 
وأوضح تلفزيون شنغهاي أنه تجري على الحالة اختبارات فيروس إنفلونزا الطيور، وأعلنت الصين عن 15 حالة إصابة بشرية مؤكدة بإنفلونزا الطيور منذ أواخر العام الماضي مات منها عشرة.
 
وأشار مصدر بالمستشفى إلى أن الأطباء والممرضين الذين تابعوا حالة المريضة هم الآن مودعون في الحجر الصحي بانتظار نتائج الفحوص.
 
وتقوم الحكومة الصينية بمساعدة من الولايات المتحدة بحملة توعية كبرى، تشمل طبع ملايين الملصقات والمنشورات والكتيبات الصغيرة للتعريف بالمرض وطرق الوقاية منه.
 
عامل مصري يرش ديوكا رومية بغازات لمنع العدوى (الفرنسية)
فلسطين ومصر
وأعلنت مصر اليوم عن  الاشتباه في أربع إصابات بشرية جديدة بمرض إنفلونزا الطيور.
 
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن وزير الدولة لشؤون البيئة ماجد جورج أعلن عن نقل أربعة مواطنين يشتبه في إصابتهم بالمرض من محافظة البحيرة شمالي القاهرة إلى مستشفى بمدينة الإسكندرية شمال البلاد.
 
وقالت إن الوزير صرح بأنه "تم أخذ عينات  تحليل من المرضى.. جار الآن تحليلها في معامل القاهرة". وكانت مصر أعلنت منذ السبت الماضي عن اشتباه في أربع حالات إصابة بين البشر إحداها لسيدة توفيت.
 
وفي فلسطين أكد جبريل أبو على وكيل مساعد وزارة الزراعة تسجيل حالة إصابة بإنفلونزا الطيور بين إحدى الطيور بمنطقة جحر الديك شرق قطاع غزة.
 
وقامت الوزارة واللجنة العليا لمكافحة إنفلونزا الطيور باتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشار المرض.
 
وجاءت النتائج بعد أن أكدت وزارة الزراعة أمس أن الفيروس ظهر في قطاع غزة حيث اكتشف بمزرعة للدواجن شرق مخيم البريج وسط القطاع، وأخرى في رفح على الحدود المصرية.
 
من جهة ثانية أعلنت وزارة الزراعة الإسرائيلية اليوم أن فيروس H5N1 انتقل من إسرائيل إلى مستوطنة يهودية بالضفة الغربية.
 
وقالت متحدثة باسم الوزارة إن نتائج الاختبارات الأولية التي أجريت على دجاج نافق بمزرعة في مستوطنة بقاعوت شرق نابلس بغور الأردن، أثبتت إصابتها بالمرض.
 
ولم ترصد حتى الآن أي إصابة بشرية بهذا الفيروس في إسرائيل أو الأراضي  الفلسطينية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة