الناتو يعلن مقتل عشرة مسلحين غرب أفغانستان   
الخميس 1429/7/15 هـ - الموافق 17/7/2008 م (آخر تحديث) الساعة 14:55 (مكة المكرمة)، 11:55 (غرينتش)
مسؤول أفغاني أكد أن الغارة العسكرية استهدفت جماعة مسلحة (الجزيرة-أرشيف)

أعلن مصدر رسمي أن قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) والقوات الأفغانية قتلت اليوم عشرة مسلحين وجرحت أربعة آخرين في غارة عسكرية غرب أفغانستان.
 
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية إن "عشرة أعداء" قتلوا في عملية مشتركة بمنطقة سنداند بولاية هرات غرب البلاد.
 
ومن جهته أشار رئيس مجلس الولاية همايون عزيزي أن ما بين 10 و12 مسلحا قتلوا في الغارة العسكرية التي قال إنها استهدفت جماعة مسلحة بمنطقة زركو في سنداند.
 
ونقلت أسوشيتد برس عن رئيس الشرطة بسنداند عبد الشكور قوله إنه تم تدمير ثلاثة منازل جراء الغارة، مضيفا أن قائدين للمسلحين وابنيهما يوجدان ضمن صفوف القتلى.
 
وكان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان أقر أمس بقتله ثمانية مدنيين خلال غارة جوية جنوب البلاد، في وقت صرح فيه مسؤول أفغاني بأن تسع نساء وصبيا قتلوا في تلك الغارة.
 
وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم مقتل ستة من مقاتلي طالبان في اشتباكات مع قوات الجيش الأفغاني بولاية بكتيكا جنوب شرق البلاد.
 
وبولاية هلمند جنوب أفغانستان ذكر مصدر مسؤول أن ثلاثة أشخاص قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة.
 
قوات إضافية
وتأتي هذه التطورات في وقت أعلن فيه وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس أن بلاده تنظر إمكانية إرسال قوات إضافية إلى أفغانستان قريبا في مواجهة النشاط المتزايد لحركة طالبان خلال الفترة الأخيرة.
 
وحسب مصادر أفغانية وأممية فقد قتلت القوات الأجنبية والأفغانية أزيد من 800 مدني منذ بداية عام 2007.
 
وتحقق قوات التحالف والقوات التي يقودها الناتو في تقارير لمسؤولين أفغان بأن 64 مدنيا قتلوا في غارتين جويتين بولاية بكتيكا في وقت سابق من هذا الشهر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة