قطر تستضيف جولة جديدة للزوارق السريعة   
الجمعة 1425/10/13 هـ - الموافق 26/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 1:58 (مكة المكرمة)، 22:58 (غرينتش)
قائد الزورق قطر 96 الشيخ حسن بن جبر وعلى يمينه مساعده الإيطالي نيكوليني (الجزيرة نت)

تنطلق في المياه القطرية غدا الاثنين منافسات الجولة السادسة من بطولة العالم للزوارق السريعة–الفئة الأولى وذلك بعد يومين فقط من استضافتها للجولة الخامسة للبطولة.
 
وقال رئيس الاتحاد القطري للرياضات البحرية الشيخ حسن بن جبر آل ثاني إن الاتحاد وافق على استضافة الجولة المقبلة التي كان مقررا إقامتها في إمارة الفجيرة في الثالث من ديسمبر/كانون الأول المقبل بعد اعتذار الأخيرة عن هذه الاستضافة، مشيرا إلى أن السباق سيقام في نفس مكان سابقه بخليج الدوحة ولن يسبقه إجراء مرحلة تحديد مراكز الانطلاق.
 
وكانت شواطئ العاصمة القطرية قد شهدت أمس السبت إقامة جائزة قطر الكبرى للزوارق السريعة التي مثلت الجولة الخامسة من بطولة العالم والأولى من بطولة الشرق الأوسط بمشاركة عشرة زوارق من دول عربية وأجنبية حيث كانت النهاية السعيدة من نصيب الزورق "روح النرويج".
 
وتصدر الزورق الذي يقوده النرويجي بيورن يلستين ومساعده البريطاني ستيف كيرتيس, السباق من البداية إلى النهاية، بينما كان المركز الثاني من نصيب الزورق قطر 96 بقيادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني ومساعده الإيطالي ماتيو نيكوليني.
 
وجاء في المركز الثالث الزورق فيكتوري7 الذي يقوده الإماراتي علي ناصر ومواطنه علي القامة, متقدما على الزورق نيغوتياتر بقيادة النيوزيلندي بيتر مكارث والبريطاني كريس بارسوناج والزورق هايلانر بقيادة الإيطالي إدواردو بولي ومساعده لامبيرتو ليوني من موناكو.
 
وشهد السباق الذي امتد لمسافة 94 ميلا بحريا، انسحاب الزورق روسكيولي هوتيلز في منتصف المنافسات، بينما خسر الزورق جوتن أربع لفات لتوقفه بعض الوقت.
 
الترتيب العام
وبانتهاء الجولة الخامسة احتفظ الزورق الإماراتي فيكتوري 7 تصدره للترتيب العام لبطولة العالم برصيد 65 نقطة يليه روح النرويج 60 نقطة بينما تقدم الزورق قطر 96 من المركز الرابع إلى الثالث برصيد 47 نقطة تاركا مكانه للزورق الإماراتي فيكتوري 77.
 
جدير بالذكر أن الجولتين السابعة والثامنة من بطولة العالم للزوارق السريعة ستقامان في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في شهر ديسمبر/كانون الأول

المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة