إنتر ميلان يهزم ليفورنو بخماسية نظيفة   
الاثنين 1426/9/14 هـ - الموافق 17/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:48 (مكة المكرمة)، 21:48 (غرينتش)

فرحة غامرة بين لاعبي إنتر ميلان بالفوز الكبير (الأوروبية)


حقق إنتر ميلان فوزا ساحقا على ضيفه ليفورنو 5-صفر ضمن المرحلة السابعة للدوري الإيطالي لكرة القدم ليحتفظ بالمركز الثالث، في حين احتفظ ميلان بالمركز الثاني بفوزه على مضيفه كالياري 2-صفر.
 
وبكر إنتر بالتسجيل في الدقيقة التاسعة من المباراة التي جرت مساء الأحد عن طريق الدولي الإيطالي ماركو ماتيراتزي, أتبعه الأرجنتيني خوليو كروز بهدف ثان بعد 9 دقائق أخرى لينتهي الشوط الأول بتقدم صاحب الملعب.
 
وفي الشوط الثاني أضاف إنتر الساعي للفوز باللقب ثلاثة أهداف أخرى عن طريق الأرجنتيني إستيبان كامبياسو (48) ثم لاعب أورغواي إيفان كوردوبا (50)، وأخيرا مواطنه ألفارو ريكوبا (60).
 
وأتيحت لإنتر ميلان العديد من الفرص لتعزيز فوزه لكنه اكتفى بالخماسية النظيفة ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، متأخرا بفارق ست نقاط عن يوفنتوس الأول ونقطة عن ميلان الثاني.
 

شفتشينكو سجل الهدف الثاني لميلان (رويترز)

فوز ميلان
 
ورفع ميلان وصيف الموسم الماضي رصيده إلى 16 نقطة بعد فوزه خارج ملعبه على فريق كالياري بهدفين نظيفين سجلهما ألبرتو جيلاردينو (1) والأوكراني أندري شفتشينكو (27).
 
واحتفظ فيورنتينا بالمركز الرابع رغم خسارته أمام ضيفه لاتسيو بهدف وحيد حمل توقيع لوتشانو زاوري (81), ليتقدم الفائز إلى المركز الخامس برصيد 13 نقطة، مستفيدا من سقوط سامبدوريا أمام مضيفه إسكولي بهدف لإميليانو بوناتزولي (54) مقابل هدفين لفيتوريو توستو (45 و79).
 
وفي بقية المباريات خسر روما أمام مضيفه إمبولي بهدف لفرانشيسكو تافانو (59), وفاز ريجينا على ليتشي بهدفين نظيفين لجاكومو تيديسكو (13) وفرانشيسكو كوتزا (82)، بينما تعادل باليرمو مع كييفو بهدفين ليوجينيو كوريني (18) وأندريا كاراتشولو (90) مقابل هدفين للبرازيلي كارفاليو دي أوليفيرا (18 و38 من ركلة جزاء), وبارما مع تريفيزو بهدف لفابيو هنريكه سيمبليسيو (33) مقابل هدف لدينو فافا باسارو (66).
 
وكانت المرحلة افتتحت مساء السبت بفوز يوفنتوس حامل اللقب على ميسينا بهدف نظيف محققا فوزه السابع على التوالي هذا الموسم، في حين خسر سيينا أمام ضيفه أودينيزي 2-3. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة