المقاومة تسيطر على مواقع إستراتيجية بتعز   
الخميس 1437/6/1 هـ - الموافق 10/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:34 (مكة المكرمة)، 18:34 (غرينتش)

شنت المقاومة الشعبية اليمنية والجيش الوطني هجوما مكّنهما من السيطرة على مواقع إستراتيجية بمحافظة تعز جنوبي البلاد.

واستخدمت المقاومة والجيش الوطني الأسلحة الثقيلة لضرب مواقع مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. وتأتي هذه العملية بعد أن أصبحت مواقع المليشيا في مرمى نيران المقاومة والجيش الوطني اللذين أوضحا أن هذا التحرك يأتي لفك الحصار عن مدينة تعز.

وقال شهود عيان ومصادر ميدانية إن المقاومة شنت هجوما عنيفا على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح في الجبهة الغربية لمدينة تعز، التي يتصاعد فيها القتال منذ أمس الأربعاء.

وأعلنت المقاومة، في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، السيطرة على حي البعرارة وسوق الزنقل بعد معارك عنيفة غربي تعز، في حين قال شهود إنهم رأوا جثثا في الشوارع، لم يعُرف عددها على الفور.

ونقل شهود عيان سيطرة المقاومة على معبر "حبيل سلمان" (نقطة تفتيش كانت تتبع للحوثيين)، لافتين إلى أن الحوثيين تراجعوا نحو حي "بيرباشا" غربي تعز.

وفي أرياف المحافظة، حققت القوات الموالية للحكومة تقدماً كبيرا في بلدة "المسراخ" جنوب المدينة، وسيطرت على مناطق "الحوجلة" و"القحاف" و"المخعف" و"شمار" و"الذنيب" و"أكمة القرض" و"الغزاول" و"الأحياد"، وفقًا لبيان المقاومة.

وأضاف البيان أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين، وأن جثثهم "ما زالت متناثرة على الأرض".

وفي وقت سابق كانت مراسلة الجزيرة في تعز هديل اليماني قد أفادت بأن الحوثيين وقوات صالح شنوا قصفا عنيفا على الأحياء السكنية شرقي مدينة تعز ووسطها.

video

البيضاء ولحج
وفجر اليوم جرت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية وبين مليشيا الحوثي وقوات صالح في محافظة البيضاء (وسط البلاد).

وقال مراسل الجزيرة إن الاشتباكات جرت في مناطق الجماجم وحيد الضروة وغول عامر والجردي بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء. وفي البيضاء أيضا، قُتل طفل برصاص قناص حوثي في قرية الزوب بقيفة بمديرية رداع.

كما قصفت مليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح المتمركزة في محيط القرية خزانات مياه الشرب الخاصة بالمواطنين بهدف إجبارهم على الاستسلام.

وفي لحج (جنوب) قتل ما لا يقل عن عشرة من أفراد الحوثيين بمنطقة كرش في معارك ضد المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني بمساعدة قوات التحالف العربي. وقالت مصادر في المقاومة إنها تقدمت في محيط كرش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة