ماسكيرانو من ليفربول إلى برشلونة   
الجمعة 17/9/1431 هـ - الموافق 27/8/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:09 (مكة المكرمة)، 14:09 (غرينتش)

خافيير ماسكيرانو سيقدم دعما جيدا لخط الوسط بفريق برشلونة (الأوروبية-أرشيف)

أعلن ناديا ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني الجمعة أنهما توصلا لاتفاق بشأن انتقال لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو إلى برشلونة، دون الكشف عن قيمة الصفقة التي قدرتها وسائل إعلام في البلدين بنحو 28 مليون دولار.

وكشف موقع برشلونة على الإنترنت أن الصفقة تمتد لأربع سنوات وستدخل حيز التنفيذ بعد أن يجتاز اللاعب الفحص الطبي الروتيني خلال اليومين المقبلين.

وارتبط اسم ماسكيرانو (26 عاما) قائد منتخب الأرجنتين بالرحيل عن ليفربول أغلب فترات الصيف الحالي في ظل رغبة كل من برشلونة وإنتر ميلان الإيطالي في الاستعانة بخدماته.

وكان المدرب الجديد لليفربول روي هودجسون يأمل في بقاء ماسكيرانو، لكنه لم يشرك اللاعب في آخر مباراتين أمام مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي وطرابزون سبور التركي بدوري أوروبا بعدما زادت التكهنات بشأن رحيله.

يشار إلى أن ماسكيرانو سيصبح الصفقة الثالثة لبرشلونة الساعي للاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الإسباني، حيث سبق أن تعاقد الفريق مع المهاجم دافيد فيا قادما من فالنسيا والمدافع البرازيلي أدريانو قادما من إشبيلية.

وسيساهم وصول ماسكيرانو في تعويض رحيل لاعب الوسط المدافع، العاجي يايا توري إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، علما بأن برشلونة يخوض حاليا مفاوضات مع ميلان الإيطالي الذي يرغب في ضم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفتش بعد موسم واحد قضاه مع النادي الكاتالوني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة