هاس يهزم روديك ويفوز ببطولة ممفيس للتنس   
الاثنين 1428/2/9 هـ - الموافق 26/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:08 (مكة المكرمة)، 17:08 (غرينتش)
تومي هاس (يمين) احتفظ بلقب البطولة الأميركية على حساب أندي روديك (الأوروبية)

نجح نجم التنس الألماني طومي هاس المصنف ثانيا في الاحتفاظ بلقبه بطلا لدورة ممفيس الأميركية الدولية بعدما تغلب على منافسه الأميركي أندي روديك المصنف أول في المباراة النهائية للدورة.
 
واحتاج هاس (28 عاما) إلى 61 دقيقة فقط للتغلب على روديك وإحراز اللقب الحادي عشر في مسيرته الاحترافية والثامن في البطولات المقامة بالولايات المتحدة.
 
كما أن هذا اللقب هو الثالث لهاس في دورة ممفيس بعدما فاز بها عامي 1999 و2006، وبات ثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد الأميركي الشهير جيمي كونورز الذي يتولى حاليا تدريب روديك.

وحصل النجم الألماني على جائزة مالية بلغت قيمتها نحو 156 ألف دولار.
 
في المقابل فشل روديك في إحراز لقب دورة ممفيس للمرة الثانية بعد عام 2002، علما بأنه خاض أول مباراة نهائية منذ بلغ نهائي بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى للعام الماضي في سبتمبر/أيلول، كما أنه لم يحرز أي لقب منذ تتويجه بطلا لدورة سينسيناتي الأميركية في أغسطس/آب المنصرم.
 
ورغم عدم فوزه بالبطولة فإن بلوغ النهائي كان كافيا لروديك كي يتقدم خطوة للأمام في التصنيف الأسبوعي للاعبي التنس المحترفين حيث بات في المركز الثالث بعد السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال، فيما تراجع الروسي نيكولاي دافيدينكو للمركز الرابع قبل التشيلي فرناندو غونزاليس والأميركي جيمس بليك.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة