الساحلي التونسي أول المتأهلين لنصف نهائي أبطال أفريقيا   
الأحد 1428/7/22 هـ - الموافق 5/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:11 (مكة المكرمة)، 21:11 (غرينتش)
النجم الساحلي سيطر على مجريات اللقاء منذ البداية (الفرنسية-أرشيف)
 
بات النجم الساحلي التونسي أول المتأهلين لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لصفر وفوز الاتحاد الليبي على الجيش الملكي المغربي بالنتيجة ذاتها أمس.
 
ورفع الفريق التونسي رصيده إلى 10 نقاط مقابل 7 للاتحاد و3 لكل من شبيبة القبائل والجيش الملكي اللذين لن يستطيعا اللحاق بالفريق التونسي حتى لو خسر مباراتيه الأخيرتين.
 
ودارت المباراة الأولى في تيزي وزو ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بربع نهائي المسابقة.
 
وكان النجم الطرف الأفضل طوال شوطي المباراة التي توقفت مرات عدة لأكثر من 7 دقائق بسبب رمي الجمهور مقذوفات على أرض الملعب.
 
وقد يتعرض الفريق الجزائري لعقوبة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي فرض عقوبة منذ أيام على الاتحاد الليبي بعد أعمال شغب تلت مباراته في الرباط مع الجيش الملكي المغربي ضمن الجولة الثالثة.
 
تفوق النجم
وتمكن الغاني موري أوغينبيي من ترجمة تفوق النجم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعدما انفرد في الجهة اليسرى وسدد الكرة في مرمى الحارس فوزي الشاوشي.
 
وتكرر السيناريو في الشوط الثاني بعد محاولات خطرة للتعديل من جانب شبيبة القبائل، ونجح أمين الشرميطي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
 
وحصل صاحب الأرض على ضربة جزاء مع صافرة النهاية فطالب الجمهور الحارس الشاوشي بتنفيذها لكنه فشل في إيداعها الشباك لتمر بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس التونسي أيمن المثلوثي الذي لم يشعر بالخطر طوال الشوط الأول.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة