لائحة فرنسية لملاحقة 39 متهما بالإرهاب   
السبت 1422/7/26 هـ - الموافق 13/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أسامة بن لادن
أصدرت فرنسا لائحة قدمها رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والمالية تتضمن أسماء 39 شخصا أو منظمة يشتبه بتمويلها جماعات قالت إنها إرهابية، وقد نشرت اللائحة في الجريدة الرسمية، وطلبت من المؤسسات الحكومية والمصرفية تجميد حسابات الواردة أسماؤهم في القائمة.

وتضاف هذه القائمة الجديدة إلى لائحة سابقة من 27 هيئة أو شخصا يعتقد بوجود علاقات لهم مع جماعات إرهابية، نشرت في 25 سبتمبر/ أيلول الماضي. وقال مصدر في وزارة الاقتصاد إنه لم يكشف في اللائحة الأولى حتى الآن أي حساب مشتبه به في مصارف أو مؤسسات مالية في فرنسا، وأضاف "لكننا نواصل البحث وعندما نكتشف حسابا من ضمن اللائحة سنعلن عنه".

ولا يعني إصدار اللائحة الجديدة أن فرنسا تعلم بالفعل بوجود أرصدة أو أصول مالية ما تعود للمدرجة أسماؤهم في اللائحة. وكانت فرنسا من أول دول مجموعة الدول السبع التي بادرت إلى اتخاذ تدابير فورية تتعلق بلائحة جديدة من 39 اسما قدمتها السلطات الأميركية أمس.

وكانت وزارتا المالية في بريطانيا والولايات المتحدة قد أصدرتا لائحة بأسماء 39 منظمة أو فردا للاشتباه بعلاقتهم بجماعات تصفها بالإرهابية غالبيتها من العرب. وطلبت من المصارف والمؤسسات المالية تجميد أرصدتهم. وكان البيت الأبيض قد ذكر قبل يومين أن 24 مليون دولار من الأرصدة المجمدة المرتبطة بالإرهاب في العالم قد تم تجميدها منذ الشهر الماضي، منها أربعة ملايين في الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة