ليدز يعود إلى صدارة الدوري الإنجليزي   
الأحد 1422/7/6 هـ - الموافق 23/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

استعاد ليدز صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه دربي كاونتي 3- صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب آيلاند رود ضمن مباريات الأسبوع السابع الأحد.

وافتتح ليدز التسجيل في الدقيقة التاسعة بواسطة اللاعب الدولي النرويجي آريك باكه, وانتظر حتى الدقيقة 74 لتأمين فوزه عندما سجل الهدف الثاني بواسطة اللاعب الدولي الأسترالي هاري كيويل الذي أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 78. وبهذا الفوز، رفع ليدز رصيده إلى 14 نقطة من ست مباريات بفارق نقطتين عن بولتون المتصدر السابق والذي لعب مباراة أكثر.

تعادل تشيلسي
وفي مباراة ثانية أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج, سقط تشلسي في فخ التعادل أمام ضيفه ميدلسبره 2-2. وسيطر تشلسي على مجريات الشوط الأول وسجل هدفيه بواسطة اللاعب الدولي الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك في الدقيقتين الثالثة والـ 29, لكن الضيوف اندفعوا في الشوط الثاني ونجحوا في تقليص الفارق في الدقيقة 61 عبر روبي ستوكداي وأدركوا هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ركلة جزاء تصدى لها الكرواتي ألن بوكسيتش بنجاح.

وصعد تشلسي إلى المركز الخامس برصيد تسع نقاط من خمس مباريات بفارق الأهداف عن ليفربول الذي لعب خمس مباريات أيضا وسيلعب وست هام مع نيوكاسل لاحقا, في حين تختتم مباريات الأسبوع الاثنين بلقاء ساوثهامبتون مع أستون فيلا.

نتائج بقية المباريات

وكانت مباريات الأسبوع افتتحت السبت بفوز مانشستر يونايتد حامل اللقب على إيبسويتش تاون 4- صفر, وليفربول على توتنهام 1- صفر, وبلاكبيرن على إيفرتون 1- صفر, وتعادل آرسنال الوصيف العام الماضي مع بولتون 1-1, وسندرلاند مع تشارلون 2-2, وليستر سيتي مع فولهام صفر- صفر.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

ليدز يونايتد

14

بولتون

12

آرسنال

11

مانشستر يونايتد

11

تشيلسي -ليفربول

9

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة