العاجي توريه يعالج في قطر قبيل المونديال   
السبت 1435/7/25 هـ - الموافق 24/5/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:36 (مكة المكرمة)، 0:36 (غرينتش)

قال اتحاد كرة القدم في ساحل العاج يوم الجمعة إن الدولي يحيى توريه يتلقى العلاج في مستشفى مختص بقطر من إصابة لم تحدد بعد قبل انضمامه لمعسكر "الفيلة" في الولايات المتحدة الأميركية ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس العالم.

وكان توريه اللاعب الوحيد الذي تخلف عن المعسكر الذي بدأ الخميس في دالاس من بين لاعبي التشكيلة الأولية التي اختارها المدرب صبري لاموشي استعدادا للمونديال الذي ينطلق في البرازيل بعد أقل من عشرين يوما.

وقال الاتحاد في بيانه إن توريه نجم خط وسط مانشستر سيتي -بطل الدوري الإنجليزي- سيسافر إلى الولايات المتحدة الخميس المقبل للحاق بزملائه.

وأكد مستشفى "أسبيتار" لجراحة العظام والطب الرياضي بالدوحة في بيان أن توريه دخل المستشفى للعلاج من "إصابة طفيفة"، علما أنه أصيب بالفخذ في منتصف أبريل/نيسان الماضي، لكنه عاد بعد أسبوعين لمساعدة مانشستر سيتي على التتويج بالدوري الممتاز.

وخرج اللاعب -الحائز على جائزة أفضل لاعب بأفريقيا- مصابا في عضلات الفخذ الخلفية بالشوط الثاني من المباراة التي فاز بها سيتي على وست هام في 11 من الشهر الحالي، وكانت آخر مباريات الموسم.

وأثارت تعليقات ديمتري سيلوك -وكيل أعمال توريه- قبل أيام جدلا بشأن استعدادات اللاعب لخوض النهائيات حين قال إنه يشعر بالإحباط لتجاهل النادي عيد ميلاده وإنه قد يترك الفريق.

ومن المقرر أن يلعب منتخب ساحل العاج مباراتين وديتين أمام البوسنة والهرسك في 30 مايو/أيار، وأمام السلفادور في دالاس في 4 يونيو/حزيران، على أن يتوجه الفريق إلى البرازيل في الـ6 من الشهر نفسه.

مباريات ساحل العاج بالمجموعة الثالثة (ت.غ)
15-6/1.00/ساحل العاج-اليابان/ريسيفي
19-6/16.00/كولومبيا-ساحل العاج/برازيليا
24-6/20.00/اليونان-ساحل العاج/فورتاليزا

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة