أستراليا تصنف نمور التأميل في قائمة المنظمات الإرهابية   
الجمعة 6/10/1422 هـ - الموافق 21/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفراد من نمور التاميل يتوجهون إلى القتال ضد القوات الحكومية (أرشيف)
أعلنت أستراليا إدراج جبهة نمور التأميل التي تقاتل الحكومة السريلانكية في قائمة المنظمات الإرهابية وقطع الموارد المالية عنها. وقالت مفوضية أستراليا في العاصمة السريلانكية كولومبو إن وزير الخارجية الأسترالي وضع نمور التأميل في قائمة من 25 منظمة إرهابية.

وأضاف المفوض الذي يقوم مقام السفير الأسترالي في سريلانكا أن هذه الخطوة اتخذت على أساس قانون مكافحة الإرهاب الذي أقرته الأمم المتحدة هذا العام، مؤكدا أن الحكومة الأسترالية ستتأكد من أن الموارد المالية لهذه المنظمات قد جمدت بالفعل.

واعتبر المفوض الأسترالي أن هذا الحظر سيمنع المواطنين الأستراليين من التعامل مع الجماعات التي تشملها القائمة. وكان وزير الخارجية الأسترالي قد أعلن قائمتين للمنظمات الإرهابية تتضمن الأولى الجماعات والمنظمات التي يشتبه بأن لها صلة بتنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن، في حين تشمل الثانية منظمات دولية يشتبه في رعايتها لما يسمى بالإرهاب.

وذكر بيان للمفوضية الأسترالية في كولومبو أن الخطوة تعكس السعي الجاد من الحكومة الأسترالية بألا تكون أراضيها ملاذا آمنا للإرهاب. ولدى نمور التأميل الساعين للانفصال عن سريلانكا عدة منظمات تعمل لصالحهم في أسترليا.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت قائمة بأسماء منظمات قالت إنها ترعى الإرهاب وطالبت دول العالم بتبنيها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة