ثلاثية فيا تقود إسبانيا لفوز كبير على روسيا   
الأربعاء 1429/6/8 هـ - الموافق 11/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:10 (مكة المكرمة)، 21:10 (غرينتش)
دافيد فيا يحتفل بهدفه الأول وعن يساره زميله فرناندو توريس (الفرنسية)
 
سجل المهاجم الإسباني المتألق دافيد فيا ثلاثة أهداف وصنع الرابع ليقود منتخب بلاده إلى فوز كبير على روسيا 4-1 في مدينة إينسبورغ النمساوية مساء اليوم الثلاثاء في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة لكأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها النمسا بالمشاركة مع سويسرا حتى 29 يونيو/ حزيران الجاري.

وقدم الإسبان عرضا هجوميا رائعا بقيادة فيا وزميله فرناندو توريس ليحققوا فوزا كبيرا رغم أن منتخب روسيا لم يكن صيدا سهلا وشن العديد من الهجمات الخطيرة لكنه أهدر عدة فرص.
 
وأنهت إسبانيا الشوط الأول للمباراة التي جرت على ملعب "تيفولي نيو شتاديوم" متقدمة بهدفين سجلهما فيا في الدقيقة 20 بعد مجهود رائع من توريس ثم في الدقيقة 44 من تمريرة بينية متقنة أرسلها أندريس إنييستا.
 
وأكمل فيا ثلاثيته في الدقيقة 75 بعد سلسلة من الفرص الضائعة من الجانبين، ثم سجلت روسيا هدف الشرف بضربة رأس لرومان بافليوتشنو في الدقيقة 85، لكن إسبانيا أعادت الفارق إلى ثلاثة أهدف بعد هجمة قادها فيا وانتهت الكرة إلى ضربة رأس للنجم البديل سيسك فابريغاس سكنت شباك روسيا في الدقيقة الأخيرة.
 
وهذا هو الفوز الأكبر في البطولة حتى الآن لتحصد إسبانيا أول ثلاث نقاط لها في المجموعة الرابعة التي تقام مباراتها الأخرى في وقت لاحق من مساء اليوم بين اليونان حاملة اللقب والسويد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة