فوز ثان لتوتنهام وروبن كازان بدوري أوروبا   
الجمعة 1434/11/30 هـ - الموافق 4/10/2013 م (آخر تحديث) الساعة 4:19 (مكة المكرمة)، 1:19 (غرينتش)
توتنهام حسم نتيجة مباراته أمام محج قلعة من الشوط الأول (الفرنسية)

حقق توتنهام الإنجليزي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على إنجي محج قلعة الروسي 2-صفر الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الـ11 لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ". 

وحسم توتنهام -الساعي لاستعادة مجد الأيام الغابرة حين أحرز اللقب عامي 1972 و1984 ووصل إلى نهائي 1974- نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين عبر الدوليين جيرمان ديفو (34) والبلجيكي المغربي الأصل ناصر الشاذلي (40).

وفي المجموعة الرابعة، حذا روبن كازان الروسي حذو توتنهام وحقق فوزه الثاني عندما سحق ضيفه زولته فاريغيم البلجيكي برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها فريديريك دوبلوس (60 خطأ في مرمى فريقه) ورومان إيريمنكو (73) وألكسندر ريازانتسيف (81) والإسرائيلي بيبراس ناتشو (89).

وفي المجموعة ذاتها، تغلب ويغان الإنجليزي على ماريبور بثلاثة أهداف لنيك باول (22 و90) وبن واطسون (34) مقابل هدف للبرازيلي ماركوس تافاريس (60).

من جهته، حقق إشبيلية الإسباني بطل 2006 و2007 فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه فرايبورغ الألماني بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني دييغو بيروتي (63 من ركلة جزاء) والكولومبي كارلوس باكا (90). 

مدرب فيورنتينا (يمين) يتبادل التهنئة مع أحد لاعبيه بالفوز الثمين (الفرنسية)

فوز ثمين
كما ظفر فيورنتينا الإيطالي بفوز ثمين من أرض مضيفه دنيبروبيتروفسك الأوكراني بهدف ليفغيني سيليزنيوف (57 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للأرجنتيني غونزالو رودريغيز (53 من ركلة جزاء) وماسيمو امبروزيني (73).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل باكوش فيريرا البرتغالي مع باندوري تارجو الروماني بهدف لروي ميغل (50) مقابل هدف للصربي ماركو تارغو جيو (5).

وفي المجموعة السادسة حقق إينتراخت فرانكفورت الألماني انتصاره الثاني على التوالي على حساب مضيفه ابويل القبرصي بثلاثية نظيفة سجلها نيكتاريوس ألكسندرو (27 خطأ في مرمى فريقه) والكرواتي سرديان لاكيتش (59) وسيباستيان يونغ (66).

وفي المجموعة ذاتها، خسر بوردو الفرنسي أمام ماكابي تل أبيب الإسرائيلي بهدف للبرازيلي جوسي
(48) مقابل هدفين لباراك إيتزهاكي (71) ودور ميشا (80).

 وبدوره، حقق غنك البلجيكي فوزه الثاني على التوالي في المجموعة السابعة بتغلبه على ضيفه ثون السويسري بهدفين لجوليان غوريوس (55) وجيل فوسن (63) مقابل هدف لجوزيف مارتينيز (90).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل رابيد فيينا النمساوي مع دينامو كييف الأوكراني بهدفين لغيدو بورغستالر (53) وكريستوف تريمل (90) مقابل هدفين لآندري يارمولينكو (30) وكريستوف ديبون (34).

وفي المجموعة الثالثة، حصد سالزبورغ النمساوي فوزه الثاني على حساب مضيفه اسبيرغ الدنماركي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي ألان في الدقيقتين 6 و38. وفي المجموعة ذاتها، تعادل الفسبورغ السويدي مع ستاندار لياج البلجيكي بهدف لفيكتور كلايسون (23) مقابل هدف لجيوفري موجانغي بيا
(62).

 استعادة توازن
وفي المجموعة الأولى، استعاد فالنسيا الإسباني بطل عام 2004 توازنه وعوض هزيمته المذلة في معقله أمام سوانسي سيتي الإنجليزي صفر-3، وذلك بتغلبه على مضيفه كوبان كراسنودار الروسي بهدفين نظيفين، سجلهما باكو ألكاسير (73) والدولي الجزائري سفيان فغولي (81).

واستعاد أيندهوفن الهولندي بطل 1978، بدوره توازنه بعد هزيمته المذلة على أرضه أمام لودوغوريتس البلغاري المتواضع (صفر-2)، وحقق فوزا غاليا بالنتيجة ذاتها على حساب تشيرنوميريتس أوديسا الأوكراني سجلهما ممفيس ديباي (13) وفلوريان جوزيفزون (88).

وفي المجموعة ذاتها، فاز لودوغوريتس على دينامو زغرب الكرواتي بثلاثة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها البرازيلي جونينيو كويشادا (12) والهولندي فيرجيل ميسيديان (34) وسفيتوسلاف دياكوف (61). 

ونجا لاتسيو الإيطالي -وصيف 1998 والذي يشارك في المسابقة بعد تتويجه بلقب الكأس المحلية- من الخسارة أمام مضيفه طرابزون سبور التركي، وانتزع تعادلا ثمينا أبقاه شريكا لمضيفه في صدارة المجموعة العاشرة برصيد أربع نقاط لكل منهما. 

لاعبو فالنسيا أعادوا التوازن لفريفهم (الفرنسية)

وفي المجموعة ذاتها، عاد أبولون ليماسول القبرصي بفوز ثمين من أرض مضيفه ليجيا وارسو بهدف وحيد سجله الأرجنتيني غاستون سانغوي في الدقيقة 56 علما بأن اللاعب أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 24.

وفي المجموعة التاسعة، تعادل ليون الفرنسي مع ضيفه فيتوريا غيمارايش البرتغالي بهدف لماكسيم غونالونس (53) مقابل هدف لمصطفى مازو من النيجر (39).

وتعادل رييكا الكرواتي مع ضيفه ريال بيتيس الإسباني بهدف لليون بينكو (10) مقابل هدف للكونغولي سيدريك جيرار (14).

وفي المجموعة الـ12 تعادل الكمار الهولندي مع باوك سالونيكي اليوناني 1-1 وعززا موقعهما في الصدارة برصيد أربع نقاط لكل منهما. وسجل جيفري غوفلوف (82) هدف الكمار، وديميتريس سالبيجيديس (90) هدف باوك سالونيكي. 

وفي المجموعة ذاتها، تعادل الجريحان شاختار كاراغاندي الكازخستاني مع ماكابي حيفا الإسرائيلي بهدفين لآندري فينونتشنكو (40) ويفغيني تاراسوف (45) مقابل هدفين لهين إيرزا (54) وآلون تورغيمان (79).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة