علاقات كنيدي الغرامية في سيرته الذاتية   
الثلاثاء 1424/3/13 هـ - الموافق 13/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جون كنيدي

تنشر اليوم في الأسواق السيرة الذاتية التي وضعها الكاتب الرئاسي روبرت داليك للرئيس الأميركي الخامس والثلاثين وتحمل عنوان "حياة لم تكتمل.. جون إف كنيدي 1917-1963".

واستنتج داليك من خلال الوثائق أنه قبل أكثر من 35 عاما على تعرض كلينتون للمساءلة بعد كذبه بشأن علاقته بمونيكا لوينسكي، ربما يكون كنيدي أقام علاقة بامرأة حسناء عمرها لم يتجاوز 19 عاما كانت مهاراتها المكتبية محدودة.

وفي برنامج مع شبكة "إن بي سي" أذيع يوم الأحد الماضي، قال داليك "فيما يبدو أن مهارتها الحقيقية والوحيدة كانت التسلية عن جون كنيدي أثناء الرحلات وربما في البيت الأبيض".

وتعتمد استنتاجات المؤلف على مقابلة أجريت عام 1964 مع بربارا جمريكيان -وهي مساعدة صحفية بالبيت الأبيض إبان فترة حكم كنيدي- التي قالت في معرض إشارتها إلى المرأة "من الواضح أنها كانت تحتفظ بنوع من العلاقة الخاصة مع الرئيس".

وأضافت جمريكيان أن هذه الفتاة لم تكن تستطيع استخدام الآلة الكاتبة أو الرد على الهاتف, وأنها كانت تستطيع فقط التعامل مع المراسلات وأشياء أخرى ولكنها في الحقيقة لم تكن ذات فائدة كبيرة لزملائها, على حد قولها.

وكشف النقاب فقط بعد اغتيال كنيدي عام 1963 عن مغامراته العاطفية الأسطورية التي يقال إنها شملت نساء منهن في بعض الروايات نجمة الإغراء الراحلة مارلين مونرو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة