برشلونة يفشل في حسم الديربي مع إسبانيول   
السبت 1437/3/23 هـ - الموافق 2/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:29 (مكة المكرمة)، 17:29 (غرينتش)

فشل برشلونة المتصدر وحامل اللقب في حسم الدربي 115 لعاصمة كتالونيا مع جاره إسبانيول، ورضي بنقطة واحدة من تعادل سلبي اليوم السبت في افتتاح المرحلة الـ18 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فعلى ملعب "كورنيا آل بارت" أخذ إسبانيول صاحب الأرض المبادرة الهجومية منذ البداية، وهدد في الدقائق العشر الأولى مرمى حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو عدة مرات عبر الإكوادوري فيليبي كايسيدو والباراغوياني هرنان بيريز وخافي لوبيز والسنغالي بابي ديوب.

لكن برشلونة كان الفريق الأفضل من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي في أغلب فترات المباراة، غير أن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص، كما عاند الحظ الفريق وأضاع عليه أكثر من هدف محقق، وشكل إسبانيول ندا قويا أمام الفريق الكتالوني، وكاد أن يتقدم في أكثر من مناسبة، لكنه اكتفى بالحفاظ على نظافة شباكه والخروج بنقطة من المباراة.

ونجح إسبانيول بذلك في تجاوز المرحلة الأولى من "اختبار ثلاثي" أمام برشلونة، حيث كانت مباراة اليوم هي الأولى من ثلاث مباريات تجمع الفريقين خلال أسبوعين، وسيلتقيان ذهابا وإيابا في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا يومي السادس و13 يناير/كانون الثاني الحالي.

ورفع برشلونة رصيده إلى 39 نقطة، وتقدم بنقطة واحدة على شريكه السابق أتلتيكو مدريد الذي يستضيف لاحقا اليوم ليفانتي صاحب المركز الأخير، في حين صار رصيد إسبانيول 21 نقطة وانتقل إلى المركز الـ12 مؤقتا.

ويملك برشلونة مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون ستقام في فبراير/شباط القادم بعد تأجيلها لمشاركته في كأس العالم للأندية.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 39 نقطة من 17 مباراة
2- أتلتيكو مدريد 38 من 17
3- ريال مدريد 36 من 17
4- فياريال 33 من 17
5- سلتا فيغو 31 من 17

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة